Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Jun-2019

فيلم قصير يستذكر الملك ميشع ومعرض فوتوغرافي للمصور سامي الزعبي في ذيبان.

 الدستور-ياسر العبادي

مندوبا عن وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد أبو رمان، رعى مساء اليوم الثلاثاء 11/6/2019 أمين عام وزارة الثقافة والشباب الكاتب والروائي هزاع البراري، المعرض الشخصي السابع للمصور الفوتوغرافي سامي الزعبي.
 
وقد كرس المصور الزعبي معرضه الذي أطلق عليه اسم " معرض بانوراما ذيبان" لتوثيق تاريخ لواء ذيبان وإرثه الحضاري العظيم عبر مجموعة من الصور الفوتوغرافية التي اعتمد الزعبي في اختيارها على التنوع الأثري والحضاري الذي تميز به لواء ذيبان.
 
وأقيم المعرض بدعم من جمعية مسلة ميشع وشركة مادبا غدا للتنمية والتدريب، وبجهد ملموس من بلدية ذيبان التي أقيم المعرض في قاعتها.
 
ورحب رئيس بلدية ذيبان عادل الجنادبة بالضيوف والحضور المتميز للمعرض الذي أدار فعالياته الإعلامي غازي العوايدة. كما تحدثت النائب مرام الحيصة، ورئيس جمعية مسلة ميشع عيد الجنادبة، إضافة إلى كلمة لشركة مادبا غدا للتنمية والتدريب.
 
وفي الختام تم عرض الفيلم القصير " ذيبان أرض نقشٍ من الكرم والكرامة " من إخراج وتصوير المصور الفوتوغرافي سامي الزعبي. ويتحدث الفيلم عن تاريخ مدينة ذيبان التي أسسها الملك ميشع وجعلها عاصمة لملكه.
 
يذكر أن المصور الفوتوغرافي سامي الزعبي يعمل مصورا في وزارة الثقافة. وهو حاصل على دبلوم في التصميم الجرافيكي. وقد شارك في عدة معارض محلية وعربية، وهو عضو في الجمعية الأردنية للتصوير، وقد اختيرت مجموعة من أعماله لتمثل السياحة والتراث الأردني في العديد من المجلات المحلية والعالمية. وقد ساهم الزعبي كمصور لأغلب المهرجانات المسرحية في الأردن منذ عام ٢٠١٤. وحصل على عدة جوائز منها المركز الثاني في محور " الصورة الصحفية".
 
وهذا المعرض هو السابع للمصور سامي الزعبي.