Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    17-Oct-2018

النقابات المهنية تخاطب الرزاز بضرورة إلغاء تأجير الباقورة والغمر

 

محمد الكيالي
 
عمان - الغد- طالب مجلس النقباء المهنيين، رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، بانهاء العمل بالملحق المتعلق بمنطقتي الباقورة والغمر في معاهدة وادي عربة، قبل انتهاء المده القانونية في 25 من الشهر الحالي، و"لتعود المنطقتان الى السيادة الاردنية".
جاء ذلك في رسالة وجهها مجلس النقباء الى رئيس الوزراء، أمس، طالب فيها أيضا بأن تبادر الحكومة لاتخاذ الاجراء القانوني بعدم الرغبة بتجديد ملحق الاتفاقية.
وقال رئيس مجلس النقباء، نقيب اطباء الاسنان، الدكتور إبراهيم الطراونة، في الرسالة إن "هذه فرصة تاريخية لدولتكم لاتخاذ مثل هذا القرار الوطني بامتياز، وتأكيداً لحديث جلالة الملك الدائم بأن الاردن دولة ذات سيادة كاملة وصاحبة قرار ولها الحق ببسط سيطرتها على كامل التراب الوطني الاردني".
ولفت الطراونة عقب انتهاء اجتماع المجلس، عصر أمس، الى أن الأخير "مصر" على موقفه الذي ينطلق من رفضه لمعاهدة وادي عربة وانسجاماً مع الدستور، مشيرا إلى أهمية "عدم التفريط" بهذا الحق كونه يمس الحقوق الدستورية والقانونية لمصالح الأردنيين.
واوضح ان المجلس سيعقد مؤتمرا صحفيا ظهر يوم الاحد المقبل حول موضوع اراضي الباقورة والغمر، والتي تبقى على نهاية تأجيرها نحو اسبوعين، و"يتوجب على الحكومة ابلاغ الجانب الصهيوني بعدم الرغبة بتجديدها"، كما سيلي المؤتمر الصحفي اجتماع للمجلس لبحث مطالب النقابات المهنية المتعلقة بمنتسبيها في القطاع العام.
وشدد الطراونة على ان المجلس تبنى خلال اجتماعه، مطالب المهندسين العاملين في وزارة التربية والتعليم، والمهندسين الزراعيين العاملين في امانة عمان، كما سيقوم بتوجيه مذكرة الى مجلس النواب بخصوص قانون الجرائم الالكترونية تبناها نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة.