Monday 20th of November 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-May-2017

صفاء إبراهيم: الحياة رحلة نحن من نجعلها سعيدة

 

عمان - تغلبت صفاء ابراهيم على حالة القلق وعدم الاستقرار النفسي والعاطفي بعد وفاة طفلها وفلذة كبدها من خلال انخراطها ببرنامج قوة اللون في مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل التابع لمؤسسة نهر الاردن.
في البداية لم تتقبل صفاء فكرة فقدان ابنها البكر وهو اول فرحتها حسب قولها، حيث انها بغياب طفلها تغيرت حياتها لتكون حبيسة الحزن الى ان تلقت نصيحة من جارتها لزيارة مركز الملكة رانيا للاسرة والطفل والانخراط بفعالياته وانشطته المختلفة.
تقول صفاء: بعد زيارتي للمركز ومشاهدة نشاط وحرص المشرفات فيه واطلاعهم على حالتي كان الخيار هو الالتحاق ببرنامج قوة اللون الذي يحتوي على مجموعة من الانشطة التفاعلية التي تستخدم الفنون كالنحت والرسم لتعديل الافكار والسلوكيات والأحاسيس والمشاعر ولمعرفة النفس وتطوير مهارات الحياة بطريقة فنية توعوية.
قوة اللون كان لها أثر كبير في حياتي وأسرتي، تقول صفاء، فقد تغير سلوك زوجها نحو الأفضل ليصبح يهتم بها ويكون بجانبها ويدعمها في تخطي حالة الحزن التي تعيشها، وتتبدل المفاهيم لديها وتتغير المشاعر وتتغلف بالفرح والسرور والأمل.
"جلسات الاسترخاء ضمن البرنامج ساهمت في تغير نظرتي للحياة، فتمكنت من تجديد قيم الحب والعطاء، وتكريس وقتي واستثماره للاهتمام بأطفالي وزوجي وأعيش حاليا في أسرة شعارها (الحياة رحلة نحن من نجعلها سعيدة)" تؤكد صفاء.
يذكر ان مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل يقدم العديد من البرامج النوعية والتوعية للأطفال والأمهات، ومنها برنامج قوة اللون الذي يهدف إلى تعديل الأفكار والسلوكيات والمشاعر وتطوير مهارات الحياه بطريقة فنية توعوية.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات