Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Feb-2017

افتتاح حديقة الزهور بمنطقة رأس العين

 

عمان- افتتحت أمس حديقة الزهور بمنطقة رأس العين في عمان، لتكون متنفسا للمواطنين وسكان المنطقة، تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني خلال لقائه التواصلي مع شخصيات ووجهاء محافظة العاصمة العام 2015.
وتتكون الحديقة التي أقيمت على مساحة 9 دونمات، وروعي في تصميمها استخدامات ذوي الاحتياجات الخاصة لمرافقها من ملعبين خماسيين، وساحات ألعاب رملية ومطاطية للأطفال، ومسار للدراجات ومساحات خضراء وممرات للمشاة.
وأقيمت الحديقة، التي افتتحها أمين عام الديوان الملكي الهاشمي رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك يوسف حسن العيسوي، بحضور أمين عمان عقل بلتاجي، ضمن مشاريع المبادرات الملكية السامية التي تنفذ بالتنسيق مع أمانة عمان الكبرى لإنشاء 7 حدائق في عمان وإعادة تأهيل 32 أخرى وتزويدها بتجهيزات وألعاب ذات جودة عالية، وبما يخدم جميع الأعمار.
وتضم مركزا لتنمية الطفولة، أحد فروع مركز زها الثقافي، حيث استفاد من مرافقه المتنوعة وخدماته خلال شهر واحد نحو 1300 طفل، عبر المشاركة في دورات لكرة القدم والتايكواندو ودورات لغة انجليزية وثقافية، إضافة إلى الروبوتات ونشاطات أخرى.
وفي مقابلة صحفية، قال العيسوي إن افتتاح حديقة الزهور يأتي بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك الخامس والخمسين، وضمن مشاريع المبادرات الملكية السامية في هذا الخصوص الهادفة إلى إيجاد متنفس للمواطنين في أحياء المدينة، إضافة إلى إنشاء المتنزهات الكبيرة.
ولفت إلى أن إنشاء هذه الحدائق لا يقتصر على العاصمة فقط وإنما سيشمل جميع المحافظات، إدراكا لما تشكله مثل هذه المشاريع من أثر إيجابي على المواطنين بجميع فئاتهم العمرية.
بدوره، أعرب بلتاجي عن شكره وتقديره للمبادرة الملكية بإنشاء هذه الحديقة، التي تعد مشروعا رياديا سينعكس إيجابا على أهالي المنطقة. - (بترا)