Tuesday 23rd of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    17-Oct-2018

الرزاز يؤكد أهمية المتابعة الرقابية لضمان التطوير المؤسسي

 رئيس الوزراء يتسلم تقرير نتائج التقييم لجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز

 
عمان – أكد رئيس الوزراء عمر الرزاز أهمية المتابعة الرقابية الدورية التفتيشية لضمان أن يكون العمل والتطوير المؤسسي عملية مستمرة، وليس فقط لغايات الحصول على جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز.
جاء ذلك خلال تسلمه أمس من نائب سمو رئيس مجلس امناء مركز الملك عبدالله الثاني للتميز فايز الطراونة تقرير نتائج التقييم للجائزة في دورتها الثامنة التي تم تسليمها للفائزين خلال احتفال اقيم بهذه المناسبة برعاية جلالة الملك الشهر الماضي.
وقال الرزاز، لدى تسلمه التقرير بحضور وزير الدولة لتطوير الاداء المؤسسي مجد شويكة والمدير التنفيذي للمركز ابراهيم الروابدة، إنه سيتم تعميم التوصيات التي تضمنها التقرير على الوزارات لجهة الاستفادة منها في عملية تطوير الاداء.
وأكد دعم الحكومة للجائزة التي تهدف الى تطوير الاداء الاداءالمؤسسي وتجذير ثقافة التميز والجودة والشفافية والإبداع، لافتا الى المعايير والمقاييس الواضحة التي نجح المركز بشكل كبير باعتمادها وتطبيقها في عمليات التقييم للوزارات والدوائر والمؤسسات المشاركة في الجائزة.
من جهته، عرض الطراونة لآلية العمل التي يعتمدها المركز في عملية التقييم الموضوعية والمستندة إلى معايير عالمية في التميز، لافتا الى ان المركز يقوم بإعداد تقارير تقييمية ترصد نقاط القوة وفرص التحسين في الوزارات والمؤسسات. 
واكد ان الحكومة هي الأقدر على التطوير الاداري المؤسسي وان عمل المركز يأتي مكملا لجهود الحكومة في هذا المجال من خلال اجراء تقييم موضوعي وعادل وشفاف لأداء الوزارات والمؤسسات.
واشار الطراونة الى أن النتائج التحليلية بينت أن نسبة التحسن الكلية للجهات المشاركة في الدورة الثامنة من الجائزة بلغت + 8ر1 % عن الدورة السابقة، مؤكدا اهمية تعزيز مؤشرات الاداء لإحداث الفرق الذي يلمسه المواطن في الخدمات المقدمة. -(بترا)