Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    27-Mar-2015

وقفة في الطفيلة تؤيد "عاصفة الحزم" وتدعو العرب للوحدة
البوصلة - الطفيلة – حذيفة القرارعة - دعا حراك أحرار الطفيلة الدول العربية والإسلامية إلى توحيد كلمتهم ولم شملهم لمواجهة الأطماع الصهيونية المستمرة، وكبح جماح المشروعي الفارسي الصفوي الذي تقوده جمهورية إيران في المنطقة، مؤكدين أنها ستوسع دولتها على حساب جثث العرب المسلمين من أهل السنة.
 
جاء ذلك خلال وقفة نظمهما الحراك عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد الطفيلة الكبير بعنوان كفانا تقسيما يا عرب، مبينين أن الأوضاع الخارجية في المنطقة من مؤامرات وأطماع خارجية تضرب بالأمة من كل حدب وصوب، وأن أعداء الأمة كثر ويقودون تحالفات للقضاء عليها.
 
 وأضافوا "أن التناغم الأمريكي الصهيوني الفارسي أصبح واضح للعيان، حيث الصمت المطبق على قيام المدعو عبد الملك الحوثي بانقلاب على شرعية اليمن السعيد بعد تخلص الأشقاء اليمنيين من احد الطغاة الذين، وبدعم بشري وعسكري ولوجستي من إيران الصفوية التي عاثت في المنطقة خرابا ودمار، لافتين إلى أن الخاسر الوحيد من هذه المعارك هو الشعب العربي اليمني الذي لم يجني سوى مزيدآ من الدمار والقتل والتشريد.
 
وفي الوقت نفسه استغرب الحراك من الزيارات المكوكية بين قادة شيعة والمسؤولين الأردنيين، متسائلين ما سرها وما الهدف منها وماذا يستفيد المواطن الأردني من هذه الزيارات، متمنين في الوقت ذاته أن يجدوا أجوبة عن تلك الأسئلة من المسؤولين.
 
كما استهجن البيان تصريحات قائد الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي وموقفه في الحرب على الحوثين، بالقول: "إن مشاركة مصر في عملية عاصفة الحزم هو دعما للشرعية"، في الوقت الذي قاد السيسي قبل نحو عامين انقلابا دمويا على شرعية الرئيس المصر ي المنتخب محمد مرسي.