Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    20-Jul-2017

العقرباوي يدعو لمعالجة نقص الأطباء البيطريين

 

عمان-الغد- طالب نقيب الأطباء البيطريين مهدي العقرباوي بإيجاد حل لنقص أعداد الأطباء البيطريين، لافتا الى أن "الكلية الوحيدة لدراسة الطب البيطري في جامعة العلوم والتكنولوجيا تخرج فقط ما بين 15 و20 طبيبا بيطريا سنويا".
وقال "إن هذا العدد لا يكفي في ظل التوسع الكبير في قطاع الثروة الحيوانية وهجرة الكفاءات إلى العمل في القطاع الخاص ودول الخليج العربي"، مطالبا بزيادة أعداد المنح المقدمة لدراسة هذا الطب.
وأكد خلال اجتماعه وأعضاء مجلس النقابة برئيس الجمعية التعاونية لإنتاج وتصنيع وتسويق الحليب الطازج مروان صوالحة وعضو الجمعية رامي عبابنة أمس، إلى ضرورة زيادة الاهتمام بهذه المهنة وتعزيز دورها في مجال السلامة العامة، مشيرا الى الحاجة لوجود محجر بيطري في العقبة.
وبحث الاجتماع  مشاكل قطاع تربية الأبقار وإنتاج الحليب وعلاقة القطاعات الأخرى الصناعية والتجارية بهذا القطاع واستيراد حليب البودرة والأبقار الحلوب ومنتجات الألبان والمنافسة غير العادلة.
وتم الاتفاق على تكثيف التعاون بين نقابة الأطباء البيطريين والجمعية التعاونية الزراعية لخدمة المزارعين من مستهلكي المنتجات الحيوانية، حيث طالب المجتمعون بضرورة تطبيق قانون حماية المنتج المحلي.