Thursday 13th of December 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Jan-2018

إقامة وصيانة مدارس في الطفيلة بكلفة 6 ملايين دينار

 

الطفيلة- بلغت تكلفة إقامة مدارس جديدة وتنفيذ مشروعات للصيانة في العديد من مدارس محافظة الطفيلة 6 ملايين دينار.
 
وقال رئيس مجلس محافظة الطفيلة الدكتور محمد الخصبة ان وزارة التربية والتعليم بدأت بوضع المخططات الهندسية والترتيبات والتصاميم الهندسية اللازمة لتنفيذ مشروعات البنى التحتية والفوقية والصيانة لقطاع التربية في الطفيلة ، ضمن الخطة التطويرية للعام الحالي 2018.
 
وبين الدكتور الخصبة ان لقاءات مع وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز وامين عام الوزارة، تم عقدها بغية متابعة ما تم ادراجه من مدارس قررها مجلس المحافظة، اذ ان هناك جهودا تبذل لتخصيص قطع الاراضي من قبل وزارة التربية لغايات بناء مدارس حديثة الى جانب مخاطبة وزارة الزراعة لتخصيص اراض من الخزينة، فضلا عن اقامة مدرسة في منطقة التطوير الحضري.
 
وبين ان مجلس المحافظة قرر تخصيص مبلغ 12 مليون دينار على مدار العام الحالي والعام والمقبل لإقامة 10 مدارس جديدة ستكون موزعة على مناطق الطفيلة بشكل عادل، ووفق الاحتياجات الفعلية لها، مؤكدا انه مع إقرار موازنة العام 2018 تم المباشرة بتنفيذ أجراءات اقامة مدارس ذات اولوية ومنها مدرسة الصلما والتي تقرر أن يخصص لها نحو 900 ألف دينار، الى جانب شمول مدارس في القادسية وبصيرا والعيص وقصبة الطفيلة بمشروعات التدفئة.
 
وأضاف انه تم عقد لقاء وزير الاشغال العامة بهدف اعادة تأهيل الطريق الملوكي وتفرعاته ، مع العمل بالمتابعة والإشراف على المدارس التي سيتم تنفيذها.
 
وكشف عن تخصيص مبلغ اخر بقيمة ستة ملايين دينار سيوجه لتنفيذ اعمال صيانة لنحو 17 مدرسة وذلك بدعم من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية، تشمل مدارس في قصبة الطفيلة والعين البيضاء وخصص لكل مدرسة مبالغ تتراوح ما بين 300 الف الى 400 الف دينار، فيما ستكون المباشرة بصيانتها مع منتصف العام الحالي.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات