Tuesday 25th of June 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Mar-2019

إحـيـاء «مليـونـيـــة العـودة» في ذكـرى يــوم الأرض ومـرور عـام على بـدء المسيــرات

 فلسطين المحتلة - نفذت أنصار «جماعات المعبد أو الهيكل» المزعوم، أمس الخميس، اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك، وسط حراسة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال. واقتحم أكثر من 200 مستوطن المسجد الأقصى، صباح أمس الخميس. وجال هؤلاء، الذين ينتمون لحركات «الهيكل» المزعوم، في باحات الأقصى تحت حراسة قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر شهود عيان أن مجموعات المتطرفين هذه تخرج من المسجد الأقصى من باب السلسلة، بعد جولات استفزازية، وتعاود تنفيذ الاقتحام من باب المغاربة مرات أخرى ومتكررة.
من جانبه، قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد إردان، أمس الخميس، إن دولة الاحتلال لن تسمح بمواصلة الفلسطينيين الصلاة في مصلى باب الرحمة في الحرم القدسي، الذي تمارس الشرطة الإسرائيلية قمعا شديدا ضد الشخصيات الدينية والسياسية والمواطنين المقدسيين إثر افتتاحه قبل أسابيع. واعتبر إردان أنه «لن نسمح بأي تغيير في جبل الهيكل (المسجد الأقصى) وإقامة مسجد آخر، لا عند باب الرحمة ولا في أي مكان آخر على الجبل».
ودعت فصائل وطنية وإسلامية، فلسطينية، في قطاع غزة، أمس الخميس، السكان، للمشاركة في مسيرة «مليونية الأرض والعودة» في 30 من آذار الجاري، إحياء لذكرى «يوم الأرض»، ومرور عام على انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار.
وقال خالد البطش، القيادي في حركة «الجهاد الإسلامي»، خلال مؤتمر عقدته الهيئة العليا للمسيرات (تابعة للفصائل)، شرقي مدينة غزة:» نعلن انطلاق فعاليات مليونية الأرض والعودة في 30 آذار». وأضاف:» ندعو للمشاركة بالمسيرات الشعبية السلمية في مخيمات العودة الخمسة قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة، والاحتجاج أمام نقاط التماس مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، والرباط في الأقصى وعلى بواباته وأسواه في مدينة القدس».  كما دعا لاعتبار يوم الأرض المقبل، يوم «إضراب شامل في كل محافظات الوطن».   (وكالات)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات