Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Oct-2018

اوهام - عبدالهادي راجي المجالي

الراي - أشعر أني مرهوب الجانب، الكل يهابني ...فحين أمشي في الحارة التي أقطن بها، تغلق الشبابيك، وتوصد الأبواب ....خوفا .

حتى المخافر تهابني ، فقد مررت أمس من أمام مخفر زهران ..وعلى الفور حين شاهدني العسكر نكسوا سلاحهم، بالطبع السلاح لايرفع في وجه عبدالهادي راجي ..
وقد بلغني أن وزير الداخلية قال في اجتماع أمني سري مصغر، حول إنزال قوات الدرك، في المسيرات والمشاجرات ..قال : نحن أصلا لا نحتاج لكل هذه القوات، إنزال عبدالهادي راجي إلى الشارع يكفي ..
ذات يوم ، ذهبت إلى منطقة صحراوية في شرق المملكة، ذهبت كي أجوب الفيافي هناك
..وقد قيل لي أن الضباع اختفت من المنطقة (10 (أعوام ، ولم يشاهد خلالها أهل المنطقة ضبعا واحدا...وللعلم أطلق علي الناس هناك اسم : (صياد الضباع) ...
تخيلوا حتى الحكومة، حين علمت قبل أسبوعين بأني أتناول الطعام في مطعم قريب من الدوار الرابع ، أجلت إجتماعها ...ويقال أن موسى المعايطة ووليد المصري صعدوا إلى سطح الرئاسة، لكني أرسلت لهم تطمينات عبر وسيط سري ..وأخبرتهم أنه ليس في نيتي أبدا الهجوم ...وقد صلى وزير الأوقاف وقتها، ركعتان شكرا الله .
الكل يهابني ، وكما قيل لي ، أن سيدة في إحدى المستشفيات تعسرت ولادتها ، فكان من
الطبيب أن صرخ قائلا : عبدالهادي راجي ..فنزل الجنين على الفور، حتى الأطفال في الأرحام
تهابني ..
العصافير هي الأخرى تخشى أن تغرد في الصباح على شباكي ، خوفا من إزعاجي ..وتطير صامتة بالقرب منه، والحمام أجل الهديل لإشعار اخر ...فهو يعرف أني أكره الهديل.
اخر مرة ذهبت فيها للكرك ، كانت قبل أسبوع وفوجئت في الطريق أن الشاحنات قد ركنت يمين الشارع ، حين علموا بأني قادم ..والسيارات كلها مشت خلفي، لا أحد يجرؤ على التجاوز عني أبدا فهم يعرفون أن العواقب ستكون وخيمة...
صار الورق هو الشيء الوحيد الذي يرتجف من حضورنا، لهذا من السهل أن أصنع بطولاتي عليه ...فهذا زمن تبنى الإنجازات فيه على الورق ، بالمقابل خلت الميادين تماما .
Hadi.ejjbed@hotmail.com