Wednesday 19th of September 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    08-Jan-2018

"أنهر" تطلق مشروع "تمكين المرأة من أجل القيادة"
 
عمان - أطلقت الشبكة العربية للتربية المدنية " أنهر" بالتعاون مع منظمة هيفوس وبدعم من وزارة الخارجية الهولندية، مشروع "تمكين المرأة من أجل القيادة".
وقالت المديرة التنفيذية للشبكة فتوح يونس في تصريح صحفي امس، ان المشروع يهدف لتمكين النساء في 9 محافظات في المملكة لإشراكهن بصناعة القرار وتبني اتجاهات مراعية للمساواة يالنوع الاجتماعي للتأثير في القرارات السياسية والمجتمعية، بالإضافة إلى تمكينهن للتأثير في الرأي العام الذي من شأنه تحقيق المساواة بالنوع الاجتماعي، ويستهدف محافظات معان والطفيلة والكرك والزرقاء ومادبا والبلقاء واربد وجرش وعجلون.
وبينت، ان المشروع الذي يستمر من تشرين الأول "أكتوبر" 2017 وحتى أيلول "سبتمبر" 2019 يهدف إلى إنشاء شبكة فاعلة من الحركات النسائية ومنظمات المجتمع المحلي ذو وعي ودراية بالسياق المحلي من منطلق النوع الاجتماعي والأعراف والتقاليد الاجتماعية والثقافية المتعلقة بحقوق المرأة ومشاركتها ومعارفها وقدراتها اللازمة لزيادة فرصها للانخراط في الحياة العامة واتخاذ القرارات.
كما يسعى الى إدماج المساواة في النوع الاجتماعي للتأثير على التنمية السياسية والمجتمعية والرأي العام، وتحفيز هذه الشبكة لاتخاذ إجراءات مجتمعية عملية وإشراك الأخريات للمشاركة بالقرارات العامة وزيادة الخطط المحلية والأفكار والآراء المبنية على النوع الاجتماعي.
واشارت، ان المشروع سيساهم في تمكين النساء وتزويدهن بالمعارف والمهارات والتكتيكات اللازمة للتغلب على التحديات التي تواجه دورهن القيادي، ومشاركتهن على الصعيد السياسي وعلى صعيد المشاركة المدني بالتركيز على ثلاث محاور: القوانين والهيكليات التي تعزز التمييز، الأعراف والثقافة السائدة، قدرات المرأة ومعارفها القوانين التمييزية وهياكل الحكم والأعراف والممارسات الثقافية ومعارف المرأة وقدراتها.
بدورها، ذكرت ممثلة "هيفوس" في الأردن سمر جبران، أن "هيفوس" تساهم جنباً إلى جنب مع منظمات المجتمع المدني بإقامة عالم حر وعادل ومستدام، يحظى به كل المواطنين على فرص متساوية من أجل التنمية.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات