Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    25-Jun-2019

«حلم» الوحدات بالتأهل «يتبخّر» بالتعادل مع العهد..!!

 الدستور- محمد الجالودي 

تعادل فريق الوحدات مع مستضيفه العهد اللبناني (0-0)، في المباراة التي جرت امس على ملعب المدينة الرياضية في العاصمة بيروت، في مباراة اياب نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.
وتبخرت احلام الوحدات بالتأهل حيث بحاجة الى الفوز بهدف وحيد على الاقل لبلوغ المباراة النهائية لمنطقة غرب اسيا، لكن نتيجة التعادل جعلته يودع البطولة.
واستفاد العهد من فوزه على الوحدات بهدف وحيد عن طريق محمد قدوح في لقاء الذهاب الذي جرى في ستاد الملك عبد الله الثاني بالقويسمة.
الوحدات (0) - العهد (0)
دخل الوحدات المباراة باداء هجومي، لكن الفريق افتقد الى السرعة المطلوبة في تنفيذ العاب، حيث لم يجد العهد اي صعوبة في السيطر تحركات (الاخضر) في منتصف ملعبه، لتغيب بالتالي خطورته على المرمى اللبناني الذي لم يتهدد بالشكل المطلوب.
واعتمد المدير الفني للوحدات على عبدالله الفاخوري في حراسه المرمى، وعلى محمد الباشا و سامي الهمامي وعمر قنديل بالاضافة الى محمد الدميري في الخلف فيما اوكل الى  فادي عوض مع رجائي عايد وكذلك أحمد الياس مهمة قيادة الوسط والدفع بأنس العوضات للعب على الاطراف لاسناد حمزه الدردور الذي لعب كمهاجم صريح وخلفه مباشرة سعيد مرجان.
واظهر الوحدات عجزا واضحاً في اختراق المنظومه الدفاعية للفريق اللبناني الذي (عسكر) في المنطقة الخلفية، في المقابل اعتمد على الهجمة المرتدة السريعة التي كادت ان تؤتي ثمارها عندما توغل احمد زريق بالكرة وسدد في غفلة عن دفاع (الاخضر) لكن القائم ناب عن الفاخوري في التصدي لكرته القوية.
وكاد رد الوحدات ان يأتي سريعاً حين توغل حمزه الدردور بالكرة، لكن الدفاع والحارس ضيقوا عليه، حين ابعدوا خطورته لترتد كرته امام سعيد المرجان الذي سدد برعونه والمرمى مفتوح ليتدخل المدافع اللبناني بالوقت المناسب.
كثف الوحدات من تحركاته وضغط بقوة خلال الربع الاخير من الشوط الاول، لكن الدفاع اللبناني نجح السيطرة على انطلاقات العوضات والدردور والياس، لتنتهي هذه الفترة بدون اهداف.
ومع بداية الشوط الثاني استلم الدردور كرة من احمد الياس من على مشارف الجزاء وسدد بقوة بجوار المرمى اللبناني.
وحاول انس العوضات ان يسجل حيث ابعد الحارس اللبناني كرته ارتدت من امام مرجان الذي اعادها الى احمد الياس الذي سددها بدون تركيز.
واضاع مرجان فرصة احراز هدف السبق حين سدد بتسرع فوق المرمى من داخل منطقة الجزاء، ليستعين ابو زمع بجهود صالح راتب مكان رجائي عايد لتعزيز القدرة الهجومية للفريق،
ومرر  احمد زريق كرة نموذجية محمد قدوح الذي كاد ان يصعب من مهمه الوحدات لكن الفاخوري نجح في السيطرة على كرته وابعدها لحساب ركنيه.. ليمر الوقت دون اي تغير بالنسبة لـ (الاخضر) الذي اخفقت جميع محاولته في الوصول الى المرمى لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.