Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    24-Jul-2017

افتتاح دورة تدريبية حول ثقافة حقوق الإنسان

 

غادة الشيخ
عمّان-الغد-  افتتحت أمس جلسات الدورة التدريبية حول ثقافة حقوق الإنسان التي تنظمها الجمعية الأردنية لتحسين بيئة العمل وتستمر ثلاثة أيام في فندق جينيفا.
وتهدف الدورة التدريبية التي رعى افتتاحها المنسق الحكومي لحقوق الإنسان باسل الطراونة ضمن مشروع "حقوق الانسان من أجلك" التي أطلقتها الجمعية، إلى "تعزيز قدرات جمعيات وهيئات المجتمع المدني في مجال حقوق الإنسان ويرتكز على منظومة من التشريعات الوطنية والاعلان العالمي لحقوق الانسان".
ويستهدف المشروع 36 هيئة وجمعية من مختلف محافظات المملكة وسيتم تنفيذ مجموعة من النشاطات تتضمن التدريب وورش العمل ودراسات ومسوحات رأي.
وتناولت الجلسة الأولى من الدورة التدريبية أساسيات ومبادئ حقوق الإنسان، فيما تناولت الثانية تاريخ مفاهيم حقوق الانسان، تلتها جلسة حول مجالات حقوق الإنسان.
وقال الطراونة خلال افتتاح الجلسات ان "رعاية الحكومة لمثل هكذا مبادرة ترجمة لحرصها على تعزيز محاور الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الانسان التي أقرتها في العام الماضي وتستمر لمدة عشرة أعوام".
ووصف مشروع "حقوق الإنسان من أجلك" بأنه مشروع تنموي ومعرفي وجاء بالتزامن مع مرحلة الاقبال على الانتخابات اللامركزية التي يتعزز فيها كل من حق الترشح وحق الانتخاب آملا أن تكون انتخابات نزيهة.