Saturday 27th of May 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    17-May-2017

المياه تصل مناطق بالرويشد بعد 5 أعوام انقطاع

 

حسين الزيود
المفرق -الغد-  كشف مدير مياه البادية الشمالية الشرقية المهندس مروان تركي أنه وبدعم من منظمة اليونيسف ووزارة المياه تم إعادة تأهيل شبكة مياه الرويشد ومنشية الغياث، والتي مكنت من إيصال المياه لمشتركين لم تصلهم المياه لأكثر من 5 أعوام.
وبين تركي أن هؤلاء المشتركين بشبكة المياه بدأت مشكلتهم من بداية الأزمة السورية وتزايد الطلب على المياه، حيث بدأت الآبار بتدني إنتاجيتها، موضحا أن الكوادر القائمة على تنفيذ المشروع عملت على تجربته، وأظهرت كفاءة عالية من مستوى الانتاجية وبما ينهي معاناة نقص المياه وعدم وصولها لمنازل المشتركين.
وأكد أنه وبدعم من منظمة اليونيسف تم كذلك تطوير العمل باستعمال وسائل تكنولوجية حديثة ومتطوة، لغايات تحسين ضخ المياه، مشيرا إلى أنه تم تزويد إدارة المياه بمولدات كهربائية، يتم تشغليها إلكترونيا بحال انقطاع التيار الكهربائي المبرمج وغير المبرمج الذي تغذيه شركة الكهرباء وبما يحفظ ديمومة إيصال المياه وضخها بكفاءة عالية.
وقال تركي إن هذه المشاريع المتطورة ستساهم بالسير في تنفيذ برنامج توزيع المياه في الرويشد، من دون التعرض لإرباك توزيع المياه الذي كان يعود في كثير من الأحيان إلى انقطاع التيار الكهربائي، منوها أن كلفة المشروع تبلغ قرابة 400 ألف دينار.
ولفت إلى أن المشروع اشتمل على تنفيذ عدة أعمال تعلقت بالعمل على إعادة تأهيل الآبار الموجودة في المنطقة وبما يجعل انتاجيتها تتواءم وحجم السكان والطلب المتزايد على المياه، فضلا عن تنفيذ غرف المشغلات وتركيب السياج في منطقة الآبار .
وأوضح تركي أن إدارة مياه اليرموك وبالتعاون مع وزارة المياه بدأت بتشغيل بئر البستانة لخدمة منطقة الصالحية ومستشفى البادية الحكومي، فيما سيتم الضخ من هذه البئر مطلع شهر حزيران (يونيو) المقبل، عازيا تشغيل البئر الجديدة إلى تدني انتاجية البئر السابقة من 135 مترا مكعبا في الساعة إلى 35 مترا مكعبا في الساعة، ما ساهم بنقص المياه. يشار إلى أن إدارة مياه البدية الشمالية الشرقية تقدم خدماتها لأكثر من 11 ألف مشترك، فيما تبلغ نسبة الفاقد قرابة 62 %، منوها أن نسبة الفاقد باتت تتراجع نظرا للمشاريع التي تم تنفيذها خلال الأيام الماضية.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات