Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Jun-2017

‘‘ضحك وبس‘‘: سكتشات كوميدية تحمل رسائل اجتماعية

 

معتصم الرقاد
عمان-الغد-  تسلط المسرحية اللبنانية الكوميدية “ضحك وبس” التي تعرض في فندق الانتركونتيننتال خلال شهر رمضان الضوء من خلال سكيتشات مضحكة على الواقع بكل تفاصيله. 
ويضم الفريق الكوميدي اللبناني كلا من؛ هشام حداد، طوني أبو جودة، بونيتا سعادة، وجاد بو كرم في “الاسكتشات” المسرحية التي لا تحتوي قصة درامية محددة وواضحة.
وتهدف المسرحية عبر تقديم سكتشات تجمع فريق العمل لتقديم رسالة فنية كوميدية بحتة ليسود الضحك والعمل الفني الكوميدي.
ويقدم أبطال المسرحية على مدار ما يزيد على الساعة من الضحك العديد من العناوين المهمة التي يعنى بها الشعب العربي عموما واللبناني والأردني بشكل خاص.
وقدمت المسرحية في معظمها نقد لاذع للمشهد السياسي والاجتماعي العربي من خلال تناول عدد من القضايا والممارسات التي ظهرت مع مجمل أشكال الحياة الحديثة ومقوماتها.
وأكد الفنانون الذي شاركوا في المسرحية على أهمية الوقوف على خشبة المسرح الأردنية واللقاء بالشعب الأردني بعد طول غياب، ليقدموا هذه الجملة الجدية من المفارقات والالتقاطات المجتمعية بأسلوب أكثر جرأة وأكثر سخرية ليسهل على المتلقي التقاطه.
وبدأت المسرحي بمجموعة من النكات التي قدمها “جاد بو كرم” مع الموسيقى والتي أكد من خلالها أنه كان أمام تحدي أن الشعب الأردني لا يضحك.
ومن خلال انتقاد العديد من العناوين المهمة كالتعليم وغيره وتقليد عدد من الممثلين الكبار، أشار إلى أن الشعب الأردني كله “خفة دم”.
وقدم الفنان طوني ابو جودة مشاهد مهمة انتقد خلالها وسائط التواصل الاجتماعي وبخاصة “السناب شات”، و”الفيس بوك”، وقلد العديد من الفنانين والمشاهير في الوسط السياسي والاجتماعي العربي.
وقال الفنان أبو جودة خلال مؤتمر صحافي سبق عرض المسرحية بأن كل بلد لديه وضع سياسي مختلف، لهذا تم التخفيف والابتعاد عن المواضيع السياسية قدر الامكان، وهذا ما تم الاتفاق عليه وجاء من خلال خبرتي المسرحية التي امتدت على مدار 25 عاما.
 وتناول الفنان هشام حداد بعض القضايا المهمة في الأردن كأزمة السير، ثم تناول عدد من القضايا العامة كالطلاق وعلاقته بوسائل التواصل الحديثة، والتلفزيونات وعلاقتها بصناعة أجيال جديدة، إما منفصلة عن قضاياها الرئيسية أو متشددة في ذلك.
ولم تترك الفنانة بونيتا فرصة للسعادة إلا واستغلتها لإظهار قداراتها المهمة في تناول العديد من الشخصيات المشهورة وتقليدها من خلال الحوار الذي كان يختلقه الفنان هشام حداد لتقديمه بشخصيات مختلفة.
المسرحية بالمجل كانت تحمل رسائل اجتماعية بأسلوب لبناني ساخر اجتهدت عليه الفرقة لتقدم نموذجا جديدا من المقولات والشكل في إيصال الرسائل الهادفة.
يذكر أن الفنان طوني أبو جودة ممثل ومغني لبناني محترف عرفه الجمهور من خلال مشاركته في عدد من البرامج اللبنانية الكوميدية أهمها “منع في لبنان”، وتقديمه لبرنامج المواهب اللبناني “يا عين يا ليل” والذي استضاف فيه نخبة فنية كبيرة من النجوم العرب بمجالاتهم الفنية المختلفة، وقام بأدوار كوميدية وتراجيدية مسرحية مختلفة.
FacebookTwitterطباعةZoom INZoom OUTحفظComment