Tuesday 23rd of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Feb-2017

عجلون: مطالب باستحداث مدارس أساسية في قرى الصفا

 

عجلون- طالب عدد من أبناء منطقة الصفا في محافظة عجلون، والتي تضم عددا من التجمعات السكانية منها قرى الساخنة والفاخرة وخشيبة والزراعة والجبل الأخضر، التي يزيد عدد سكانها عن 10 الاف مواطن، باستحداث مدارس أساسية جديدة وتحسين خدمات البنى التحتية والتنموية.
وعبروا عن معاناتهم من نقص وشح مياه الشرب خصوصا خلال الصيف، مطالبين بسرعة تلبية مطالبهم خصوصا المتقدمين بطلبات اشتراكات للمياه، وزيادة كميات ضخ المياه للمنطقة، وعمل دراسات ميدانية للعديد من الأسر الفقيرة، وزيادة المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية.
وقال أحد سكان المنطقة، إن قرى الساخنة تحتاج إلى تطوير البنى التحتية من طرق والتوسع بالمرافق التعليمية والصيحة، وإقامة مشاريع تنموية لمساعدة السكان وتوفير فرص العمل لهم بدلا من هجرتهم للبحث عن الرزق في مناطق أخرى.
وأكد أحد وجهاء المنطقة، أن مناطق الصفا بحاجة إلى تطوير البنى التحتية والتوسع في المرافق الصحية والتعليمية وتوسعة الطرق التي تربط القرى المتقاربة، وخصوصا الطرق الرئيسية التي أصبحت بحاجة ماسة إلى توسعة وفتح الطرق الزراعية ودعم المزارعين، لتسهيل وصولهم إلى أراضيهم واستغلالها.
وطالب مواطن باستحداث مدارس أساسية في بلدتي الصفصافة والزراعة وزيادة الغرف الصفية في بعض المدارس وعمل أسوار لها، والإسراع في إنشاء مدرسة الثقافة العسكرية التي تم تخصيص أرض لها من الحراج في منطقة الجبل الأخضر، وتوفير طبيب في مركز صحي الجبل الأخضر طيلة أيام الأسبوع.
وقال محافظ عجلون الدكتور فلاح السويلميين إنه ستتم دراسة جميع المطالب وتلبية عدد منها وتحديد أولوياتها من قبل مديري الدوائر المعنية ليصار إلى رفعها للجهات ذات العلاقة، مؤكدا أن عمل الدوائر يتم وفق خطط موضوعة ومحددة.-(بترا)