Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Oct-2018

الزبن: ملف التأمين الصحي بحاجة لمزيد من الدراسة

 "الصحة": تحديات كبيرة سنواجهها بانفتاح وشفافية

 
محمود الطراونة
عمان -الغد-  قال وزير الصحة غازي الزبن إن برنامج عمل وزارته سيركز على إيلاء العناية للرعاية الصحية بأبعادها الثلاثة، وهي: ملف التأمين الصحي، وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين، وإعادة النظر في أنظمة وبروتوكولات المجلس الطبي.
وأوضح، في أول تصريح صحفي لـ"الغد"، أن ملف التأمين الصحي بحاجة إلى مزيد من الدراسة، لتداخلاته الكثيرة وارتباطاته مع مختلف الجهات، مشيرا إلى أن الوزارة سيكون منطلقها الاساسي خدمة المواطن والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة له اضافة الى تأمين الوزارة من الكوادر والاختصاصات.
من جهة ثانية، ترأس الزبن أمس اجتماعا تم خلاله مناقشة الخدمات الصحية وخطة عمل الوزارة لتعزيز الإنجازات وإدارة الموارد بأعلى درجات الكفاءة، بحضور أمين عام الوزارة حكمت ابو الفول ومساعديه ومدراء الادارة ومديري المديريات المركزية.
وأكد أن الوزارة بحكم قانون الصحة العامة مظلة للقطاع الصحي بجميع مكوناته وان امامها تحديات كبيرة لا بد من اطلاق طاقاتها كافة لمواجهتها والتغلب عليها.
وقال الزبن ان امامنا تحديات كبيرة ونحن عازمون على مواجتها بانفتاح وشفافية وإرادة قوية وعزيمة لا تلين بالانتماء والتعاون والعمل بروح الفريق الواحد المتناغم لتحقيق الاهداف .
واشار الى ان الوزارة تقف الى جانب كوادرها، مؤكدا انهم يستحقون مزيدا من العناية والاهتمام اذ انهم ينهضون بدور حيوي وسنعمل على توفير بيئة العمل الانسب لهم من جميع النواحي.
وشدد الزبن على ضرورة بناء علاقة قائمة على الاحترام المتبادل والثقة بين مقدمي الخدمة الصحية ومتلقيها، مؤكدا عدم السماح او القبول بتجاوز في الاتجاهين.
ودعا الى عقد اجتماعات دورية منتظمة على مستوى الادارات عموديا وافقيا لبحث مجمل القضايا الصحية من جوانبها كافة بشكل مؤسسي راسخ.
على صعيد آخر، قام الزبن بزيارة إلى نقابة الاطباء الاردنيين حيث التقى نقيبها الدكتور علي العبوس ومجلس النقابة ودار نقاش حول عدد من الملفات، إذ اتفق الجانبان على اهمية تعزيز
 التعاون والشراكة.
ووعد الزبن بأن الوزارة ستنظر بمجمل الملفات التي طرحت على طاولة الحوار بأهتمام بالغ وايجابية وايجاد حلول سريعة للقضايا العالقة .
وناقش الاجتماع قضايا ابرزها دور النقابة في المجلس الصحي العالي والعلاقة مع المجلس الطبي الاردني وقانون المسؤولية الطبية وحوافز اطباء الصحة وظروف عمل الاطباء في الوزارة، فضلا عن التعيينات فيها.