Tuesday 16th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Mar-2017

د. المشاقبة: جهاز الامن العام جزء رئيس داخل المنظومة العدلية
بترا -    
قال وزير العدل الدكتور عوض ابو جراد المشاقبة إن قوة العلاقة التي تربط الوزارة مع مديرية الامن العام تعزز ضمان سيادة القانون داخل الدولة الاردنية باعتبار ان عمل جهاز الأمن العام جزء رئيس داخل المنظومة العدلية والتنفيذية لوزارة العدل.
جاء ذلك خلال زيارته لإدارة التنفيذ القضائي التابعة لمديرية الأمن العام بحضور مساعد مدير الأمن العام للشرطة القضائية العميد وليد بطاح.
وأشاد الوزير بالدور الكبير الذي تقوم به مديرية الامن العام من خلال إدارة التنفيذ القضائي في اكمال الدائرة العدلية وعملها القضائي، مثمنا دور العاملين في الادارة وجهودهم المستمرة في تحقيق وتعزيز سيادة القانون ومحاربة الجريمة وايداع مرتكبيها للقضاء.
من جهته، اعرب مساعد مدير الامن العام للشرطة القضائية العميد وليد بطاح عن شكره وامتنانه لهذه الزيارة، مؤكدا ان مديرية الامن العام من خلال نهجها المستمر وخططها الاستراتيجية المستمرة تعمل وعلى الدوام بكفاءة كوادرها المؤهلة والمدربة على تعزيز سيادة القانون ومحاربة الجريمة بكافة انوعها وهو ما يجعل العلاقة فيما بين مديرية الأمن العام ووزارة العدل والجسم القضائي على تماس وتنسيق مباشر وحثيث على مدار الساعة كفريق عمل واحد ويكمل كل منهم الآخر.
واستمع وزير العدل الى ايجاز قدمه مدير إدارة التنفيذ القضائي العقيد علي العبابنة بين الدور الذي تقوم به الادارة في تنفيذ طلبات المحاكم وقراراتها والأوامر القضائية الصادرة عنها في مختلف انحاء المملكة والقيام بصلة الوصل ما بين الجهاز القضائي والجهاز التنفيذي ، بالإضافة للتنسيق المباشر مع القضاء من خلال اعتماد آلية عمل مدروسة لاستلام المذكرات القضائية وتعميمها وتنفيذها والتنسيق مع مختلف وحدات الامن العام في كافة المواقع لضبط المطلوبين وتوديعهم للقضاء لضمان عودة الحقوق لأصحابها بكل نزاهة وشفافية وحيادية.