Wednesday 24th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    30-Mar-2015

مطالبة بتعديل قانون المطبوعات

 

عمان - بترا - طالبت حملة الكترونيك بلا قيود التي تمثل مجموعة من طلبة الاعلام والقانون في جامعة اليرموك، برفع سقف حريات الرأي والتعبير للصحافة الالكترونية في الأردن عبر تعديل قانون المطبوعات والنشر المعدل سنة 2012 المادة 49.
جاء ذلك خلال جلسة نظمتها الحملة مساء اول أمس في مركز الثريا بعمان بحضور عضو لجنة التوجيه الوطني في مجلس النواب النائب جميل النمري وعدد من الصحفيين حيث هدفت الجلسة الى محاورة صناع الرأي والمختصين لتعديل القانون بما يتناسب مع ظروف وامكانيات الصحف الالكترونية وبما لا يحد من الحريات وارجاع ثقة المواطن الاردني بالصحف الالكترونية والتعامل معها بحرية كالسابق مع التنظيم وهو أمر لابد منه.
وتضمنت الجلسة عرضا لتقرير مصور بأبرز سلبيات ومشاكل قانون المطبوعات والنشر المعدل سنة 2012 المادة 49، حسب الصحافيين والقانونيين تبعها جلسة نقاشية بين الصحافيين والنواب حيث شارك الجمهور من اعلاميين وطلاب اعلام وقانون في المداخلات.
وقال النائب جميل النمري بأن قبة مجلس النواب تستعد لاحتضان القانون ووضع قانون آخر بدلا من القانون الحالي، يكون مدروسا ومناقشا بشكل عملي تفصيلي مع اصحاب الاختصاص، معترفا بفضفضة القانون وعدم فعاليته.