Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    05-Jul-2015

وفد "الطاولة" يتوجه إلى السويد ومطالب باعتماد فئة الشباب بكأس العرب.. اتصالات لتأمين معسكر تدريبي لمنتخب الآنسات
الغد - بلال الغلاييني - من المقرر أن يكون قد غادر الليلة الماضية وفد المنتخب الوطني لكرة الطاولة الى السويد، لإقامة معسكر تدريبي هناك يستمر حتى يوم الأحد المقبل بدعوة ودعم من شركة (ستيجا)، وذلك من التحضيرات التي يخضع اليها قبل مشاركته في الاستحقاقات الرسمية المقبلة، ومن أهمها بطولة الأردن الدولية التي تقام في عمان خلال الفترة من 7 وحتى 11 آب (أغسطس) المقبل، وبطولة كأس العرب التي تقام خلال الفترة من 13 وحتى 18 من ذات الشهر.
وفد المنتخب الوطني الذي يرأسه أمين سر الاتحاد أحمد شحادة، يضم اللاعبين زياد عزيز وزيد يوسف وخالد باسم ومحمد بني سلامة وحسن الحوراني، وسيخضع لتدريبات يومية مكثفة تقام في الصالة التابعة للاتحاد السويدي، يتخللها أجراء بعض التدريبات واللقاءات الودية المشتركة مع عدد من لاعبي المنتخب السويدي لمختلف الفئات العمرية.
وكان المنتخب الوطني وبمشاركة كافة اللاعبين واللاعبات الذين سيمثلون الأردن في هاتين البطولتين، قد خضع في الفترة الماضية إلى تدريبات يومية بقيادة الجهاز الفني المكون من ثلاثة مدربين من كوريا الشمالية، حيث تم تقسيم اللاعبين واللاعبات إلى مستويين حسب خطة الجهاز التدريبي وتطلعاته للاستحقاقات المقبلة.
من ناحية أخرى يواصل اتحاد اللعبة اتصالاته المكثفة لتأمين معسكر تدريبي لمنتخب الآنسات في مدينة الاسكندرية المصرية اعتبارا من 24 تموز (يوليو) الحالي، حيث ينتظر أن يعلن الاتحاد تفاصيل المعسكر كاملة خلال اليومين المقبلين.
ويضم المنتخب النسوي العديد من اللاعبات لمختلف الفئات العمرية، واللواتي يتدربن حاليا ضمن البرنامج الخاص الذي وضعه الجهاز التدريبي، ويضم المنتخب اللاعبات سوار يوسف وبراء الوديان وتيماء يوسف وفرح خاطر وليما خاطر وداليا القدري ورزان العقرباوي وتينا خوري وبتول الرشدان وماسة الخوالدة.
الاتحاد العربي يعمم "كأس العرب"
خاطبت الأمانة العامة للاتحاد العربي ومقرها العاصمة السعودية الرياض كافة الاتحادات العربية، بشأن المشاركة في منافسات بطولة كأس العرب المقررة في عمان، وحسب الأمين العام للاتحاد العربي د. محمد الرويشد فإن الموعد النهائي للمنتخبات الراغبة بالمشاركة هو الأول من آب (أغسطس) المقبل، فيما تسحب القرعة في اليوم الذي يسبق انطلاق المنافسات والتي ستكون في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب.
وضمن المساعي الذي يبذلها اتحاد اللعبة برئاسة م. فوازم الشرابي فيما يتعلق بإدراج فئة الشباب تحت سن 18 ضمن الفئات المعتمدة في منافسات البطولة، ارتفع عدد الدول التي تطالب بذلك، بعد إنضمام الكويت الى جانب الأردن وفلسطين والإمارات، التي طلبت رسميا من الاتحاد العربي ضرورة إعتماد فئة الشباب في هذه البطولة.
وقال م. الشرابي، أن اتصالاته التي اجراها في الأيام الماضية مع الأمين العام للاتحاد العربي الرويشد تركزت حول هذا الموضوع نظرا لأهمية فئة الشباب ووجود الكثير من اللاعبين البارزين في الوطن العربي ومن حقهم المشاركة ضمن منافسات فئة الشباب، موضحا أن هذه الفئة معتمدة في كافة البطولات العالمية وبطولات العالم.
الى ذلك، ينتظر أن يعقد المكتب التنفيذي المنبثق عن مجلس ادارة الاتحاد بحر الاسبوع الحالي، جلسة خاصة لمناقشة كافة الأمور المتعلقة بإقامة بطولة الأردن الدولية واستضافة كأس العرب، مشيرا إلى أن هاتين البطولتين بحاجة إلى جهود كبيرة ومضاعفة من الجميع حتى تخرجا بالصورة الطيبة، التي تعكس التطور الذي أصاب اتحاد اللعبة في مختلف المجالات الإدارية والفنية.