Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    05-Aug-2015

معرض الفنانة أبو الخيل في جرش.. جدلية اللون والحركة
الدستور - حسني العتوم
اقامت الفنانة الاردنية ديانا ابو الخيل معرضها الفني التشكيلي في قاعة مديرية ثقافة جرش رعاه مدير ثقافة جرش الدكتور عقلة القادري والذي ياتي في اطار جرش مدينة الثقافة الاردنية لعام 2015  بحضور عدد من الفنانين والمهتمين.
وجاء المعرض الذي اشتمل على لوحات الفنانة التشكيلية ابو الخيل تحت عنوان «مدينة الالف عمود» لافتا للنظر حيث اثارت الالوان الغامقة نسبيا في اللوحات جدلية تساؤلية لدى المتلقين حول الغموض الذي يكتنف اللوحات رغم الدقة المتناهية في استخدام الالوان وسرعة التقاط الفكرة.
وتركز الالوان في اللوحات التي اندمجت في فكرة الطبيعة لتاخذ بعدا اخر للتعبير عن نوازع النفس الانسانية وما تحتمله من مشاعر واحاسيس ترك فيها اللون وحركة فرشاة الفنانة لتحكي قصة اخرى.
جاءت لوحات الفنانة ابو الخيل لتترك أثرا نفسيا عميقا في لوحاتها حيث عنصر الورد بارز جلي فيها وان تغير موضوع اللوحة لتؤكد فكرتها عبر اللون والحركة التي تجلى فيها عنصر الابداع الفني.
من جانبة قال مدير ثقافة جرش الدكتور عقلة القادري ان جرش مدينة الثقافة حملت العديد من المشاريع الفنية ومنها معارض الفني التشكيلي لعدد من الفنانين الاردنيين من مختلف المناطق وكذلك من ابناء المحافظة لتلبي رغبات المثقفين والفنانين والجمهور المشاهد لهذا الفن الراقي والذي يمكن لاي مشاهد له ان يحكي فكرة اللوحة بطريقته الخاصة وكانها انعكاس لحالته ومن هنا تبرز قدرة الفنان على العطاء وترك الاثر لدى الاخرين.