Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Mar-2017

الإعلان عن الملصق الرسمي للدورة 70 لمهرجان كان

 

عمان-الغد- البهجة والحرية والجرأة، هذا ما تعدنا به الدورة 70 لمهرجان كان السينمائي (17-28 مايو / أيار) باحتفال مفعم باللون الأحمر النابض والذهبي المتلألئ، تماما مثل صورة كلوديا كاردينال على الملصق الرسمي.
ومن خلال الملص الرسمي للمهرجان الذي تظهر فيه كلوديا ترقص وتضحك وتعيش؛ يقول القائمون على المهرجان بحسب الموقع الرسمي " ليس هناك أفضل رمز للمهرجان القادم من هذه الممثلة المغامرة والمرأة المستقلة والناشطة اجتماعيا؟ ستحفز روح الانفتاح والترحيب المهرجان، خلال 12 يوما ككل عام، من خلال صور لعالم سينظر إلى نفسه بفخر واعتزاز ويتكلم بصراحة."
فيما صرحت كلوديا كاردينال بهذا الصدد "إنّه لشرف وفخر أن أرفع ألوان الدورة 70 لمهرجان كان، كما يسرني انتقاء هذه الصورة. هذه هي الصورة التي أرى بها هذا المهرجان الذي يشرق كل شيء من حوله. تمّ التقاط تلك الرقصة على أسطح منازل روما في عام 1959. لا أحد يتذكر اليوم اسم المصور ... لقد نسيته أيضا. لكن هذه الصورة تذكرني بأصولي وبحقبة لم أكن أحلم فيها بالصعود على سلالم قاعة السينما الأكثر شهرة في العالم. عيد ميلاد سعيد". مونيكا بيلوتشي، مضيفة مراسم الافتتاح والاختتام وبيدرو ألمودوفار، رئيس لجنة التحكيم، سينطلق مهرجان كان يوم الأربعاء 17 مايو / أيار.
وصمم ملصق الدورة 70 لمهرجان كان السينمائي وكالة برونكس (باريس) فيما قام فيليب سافوير بإنشاء الهوية البصرية (فيليفوكس)