Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    02-Sep-2014

القبض على 6 اشخاص استخدموا بطاقات ائتمان مزورة

 

عمان- كشف العاملون في إدارة البحث الجنائي عن عملية احتيال تورط فيها ستة أشخاص قاموا بإجراء عمليات شراء وهمية بقيمة 60 الف دينار اردني من خلال إحدى الشركات التجارية باستخدام بطاقات ائتمان عالمية مزورة.
 
وقال المركز الإعلامي الأمني إن معلومات وردت إلى إدارة البحث الجنائي مفادها وجود عمليات شراء مشبوهة بموجب بطاقات ائتمان عالمية لأشخاص من خارج المملكة تقدموا إلى الشركة المصدرة بشكاوى حول وقوع سحوبات مالية مريبة من حساباتهم.
 
وبيّن المركز ان فريقا متخصصا من قسم الجرائم الالكترونية في شعبة المتابعة والتحقيق الخاصة تولى عمليات البحث والتحري؛ ليتضح أن عملية الاحتيال كانت تتم بالتواطؤ بين المتورطين الذين اتفقوا على استخدام بطاقات ائتمان مزورة في عمليات شراء لبضائع تعود لشركة تجارية أردنية.
 
وتابع المركز الإعلامي أنه تم التعرف على هوية الأشخاص المتورطين حيث ألقي القبض على ثلاثة أردنيين وشخص من جنسية أفريقية فيما البحث جار عن اثنين آخرين أحدهما من جنسية عربية والآخر من جنسية أفريقية.
 
واتضح استخدامهم بطاقات ائتمانية مزورة أجنبية تم سرقة معلوماتها ونسخها على بطاقات أخرى وانتحال أسماء أصحابها بتقديم صور وثائق مزورة، كما تبين قيامهم بالاتفاق مع مالك الشركة بإجراء عمليات شراء وهمية بلغ مجموعها 60 ألف دينار أردني، وتم توديع القضية للقضاء.
 
ويهيب المركز الإعلامي الأمني بالمحال والشركات التي تستوفي الثمن من خلال البطاقات الائتمانية التأكد من هوية المشتري ومطابقة الاسم الوارد على البطاقة مع وثائقه الثبوتية والإبلاغ عن أي عمليات شراء تثير الريبة والشك بالاتصال فورا على رقم خدمة الطوارئ 911.
 
كما يؤكد المركز الإعلامي على ضرورة الانتباه والحذر من قبل المواطنين مستخدمي هذه البطاقات وعدم ترك البطاقة تغيب عن أنظارهم عند الدفع باستخدامها.-(بترا)