Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    23-Nov-2019

الأسترالي هيويت ينتقد جدول المباريات

 مدريد - انتقد ليتون هيويت قائد أستراليا جدول مباريات نهائيات كأس ديفيز للتنس للرجال في ثوبها الجديد بعد خسارة فريقه 2-1 أمام كندا في دور الثمانية امس الأول.

وفقدت أستراليا، التي لعبت لليوم الثالث على التوالي، كيريوس بسبب إصابة في الترقوة قبل مواجهة كندا التي حصلت على راحة يوم الأربعاء.
وأبلغ هيويت الفائز بلقبين في البطولات الأربع الكبرى الصحفيين «جدول المباريات كان مشكلة كبيرة»، وأضاف «بالنسبة لنا اللعب لثلاثة أيام متتالية لم يكن أمرا مثاليا.. نعم أتفهم أنها المرة الأولى (في النسخة المعدلة) وستكون هناك مشاكل ويجب التعلم منها.. لكن كانت هناك الكثير من المشاكل الصغيرة بالتأكيد».
وبعد شهرين راحة كان كيريوس في حالة جيدة في مدريد وسدد 22 ضربة إرسال ساحقة في الفوز على ستيف دارسيس ليقود أستراليا للفوز على بلجيكا وبلوغ دور الثمانية.
لكن اللاعب البالغ عمره 24 عاما تعرض لإصابة وشارك جوردان طومسون بدلا منه ليخسر بمجموعتين متتاليتين أمام الكندي فاسيك بوسبيسيل في أول مباراة للفردي.
وقال هيويت عن إصابة كيريوس «أعتقد أنها مماثلة لما تعرض له في كأس رود ليفر»، وأكمل «هكذا تسير الأمور.. الوضع كان صعبا باللعب لثلاثة أيام متتالية».
وسبق لهيويت انتقاد النسخة المعدلة للبطولة التي انطلقت قبل 119 عاما والتي كانت تقام على مدار العام.
وكانت الهزيمة مؤلمة للاعب السابق البالغ عمره 38 عاما والذي يملك رقم أستراليا القياسي في الفوز بمباريات الفردي والمواجهات ضد الفرق الأخرى في كأس ديفيز.
واختتم «نظام البطولة تغير لكن اللاعبين قدموا كل ما لديهم وفعلنا ذلك.. نعم الأمر مؤلم في الوقت الحالي.. لكن هذا يدل على أنها تعني الكثير لنا وهذا أمر جيد». (وكالات)