Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Jul-2018

أحلام تغازل جمهورها وتقدم أجمل أغانيها على "الجنوبي"

 

معتصم الرقاد
 
عمان-الغد-  "أعشق الأردن.. وأموت فيه" بهذه الكلمات غازلت الفنانة أحلام جمهورها المحب، خلال تأديتها أمسية غنائية ضمن مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الثالثة والثلاثين على المسرح الجنوبي، بعد غياب ما يزيد على عشرة أعوام عن المهرجان. 
أعداد كبيرة اكتظت بها المدرجات.. غير تلك التي وقفت على أبواب المسرح الجنوبي، ولم تستطع الدخول.
وما يلفت الانتباه عدد الفرقة الموسيقية الكبير المرافق للفنانة أحلام، حتى أن خشبة المسرح امتلئت بالموسيقين على غير العادة في الحفلات السابقة.
ومع بدء الفرقة الموسيقية بعزف أولى الأغاني، أطلت الفنانة أحلام على جمهورها الذي تجاوز 6000 شخص، من دول عربية ودول الخليج العربي، وقدمت إحدى أغنياتها القديمة "تدري ليش أزعل عليك" وسط تصفيق حار من الجمهور.
وما أن عزفت الفرقة الموسيقية ألحان أغنية "عمري ما حبيت" لتعلو أصوات الجمهور والهتاف باسم الفنانة أحلام، وحسب برنامجها المعد مسبقا، غنت أجمل ما يضم رصيدها الفني، ومنه أغنية "والله أحتاجك أنا" والتي تقول كلماتها، "والله أحتاجك انا .. خلك بجنبي قريب وان حصل شيّ بيننا .. عن حياتي لا تغيب أنا من بعدك أتوه .. وعالمي بعدك يضيع تختلط عندي الوجوه .. العدو يصبح صديق ".
وما أن انتهت منها.. خاطبت الجمهور بعبارات المحبة والشوق والترحيب بجميع الجنسيات العربية التي جاءت خصيصا لمتابعتها في هذه الأمسية.
تعالت أصوات الجمهور مع عزف ألحان أغنية "ناويلك" ومن كلماتها "ناويلك على نيه بس انت أصبر شويه .. إذا ما اعلقك فيني وهواك يصير في إيديه".
أما الأغنية التي أخذت حيزا كبيرا من تفاعل وحماس الجمهور بغناء كلماته، فهي "تناظر الساعة".
أحلام التي قدمت حفلة مميزة على المسرح الجنوبي في المدينة الأثرية، ذات اهتمامات جمالية ورونق معروف على مستوى الوطن العربي، بدءاً من ثقتها الكبيرة بكل المواهب العربية، وبالبرامج التي أرادت من خلالها أن تجسد الذّوق والجمال.
ما يميز الفنانة أحلام مفردات أغانيها، وعناوين ألبوماتها اللافته، مثل: "ما يصح الا الصحيح"، "مختلف"، "طبيعي"، "كيف ارضى"، "أحبك موت"، "لعلمك وبس"، "أحسن"، "الثقل صنعة"، "هذا انا"، "موعدك"، و"ابتحداك".
وأكملت الفنانة أحلام أمسية قبل الاختتام ببرنامجها الفني الذي تجاوز ساعة ونصف، لتغني لمحبيها أغنية " فقدتك" و"ليه متضايق" و "هذه نظره ولا رصاصة" و "قول عني ما تقول"، وغيرها.
مسيرة فنيّة واضحة وبصمة فرضتها الفنانة أحلام، التي تمّ اختيارها ضمن 100 من النساء الأقوى في العالم لمجلة أريبيان بزنس، عدا كونها أول فنانة خليجية غنت في العديد من المهرجانات العربية والعالمية.
وصل عدد ألبومات أحلام الخاصة حوالي 13 ألبوم، وأكثر من 200 أغنية منفردة، وأكثر من 30 أوبريتا خليجيا وعربيا، ولها العديد من الأغاني الوطنية والخاصة.
وأسدل الستار لهذه الأمسية بتكريم المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون محمد أبو سماقة للفنانة أحلام بدرع المهرجان، نظير مشاركتها في إحيائه.