Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    25-Mar-2019

الصفدي: هزيمة داعش لن تثنينا عن محاربة الإرهاب

 الدستور - نيفين عبدالهادي:أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أمس على أهمية النصر الكبير الذي حققه التحالف الدولي ضد العصابات الداعشية واسترداد آخر معاقلها في سوريا الشقيقة. وقال إن هذا النصر على عصابات داعش جاء إنجازا هاما للتحالف الدولي وتكاتف الجهود لتحقيقه والتضحيات الكبيرة التي قدمت. 

وشدد الصفدي على أن هذا النصر الهام وخسارة داعش سيطرته المكانية في سوريا والعراق الشقيقين لا يعنيان انتهاء التحدي الإرهابي الذي ما يزال يشكل خطرا أمنيا وأيديولوجيا جماعيا لا بد من استمرار التعاون والتنسيق لهزيمته ولمحاصرة قدرته على بث ظلاميته ولتجفيف مصادر تمويله. 
وقال إن المملكة ستبقى في مقدمة الجهود الدولية المستهدفة محاربة الإرهاب وتعرية ظلاميته آفة لا علاقة لها بحضارة أو دين وتتناقض مع قيم السلام والمحبة واحترام الآخر التي يحملها الدين الاسلامي الحنيف.
من جهة ثانية، دان وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي الهجوم الذي استهدف قرية أوغوساغو في وسط مالي وأوقع 134 قتيلا.
وقال الصفدي في تغريدة له على حسابه في تويتر، «ندين الهجوم الإرهابي الجبان الذي ذهب ضحيته عشرات الأبرياء في مالي، أحر التعازي للأشقاء بالضحايا رحمهم الله وأنعم على الجرحى بالشفاء، نقف معا ضد الإرهاب وظلاميته».