Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    18-Oct-2018

السيناتور كنيدي يطالب بمعاقبة السعودية على اختفاء خاشقجي “بدون تفجير الشرق الاوسط”

 

واشنطن- “القدس العربي”- من رائد صالحة: - قال السيناتور جون نيلي كنيدي إن الولايات المتحدة يجب أن تدين المملكة العربية السعودية إذ كانت مسؤولة عن اختفاء الصحافي السعودي، جمال خاشقجي ولكنه حذر من “تفجير الشرق الاوسط”
وأضاف كنيدي” انا منفتح لان يجلس الكونغرس مع ترامب إذا تبين ان هذا كله صحيح وأن الأمر يبدو كما قيل، ونتحدث عن كيفية التعبير عن ادانتنا دون تفجير الشرق الاوسط.
وشدد السناتور على ضرورة قيام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أو وزير خارجيته، مايك بومبيو/ بالجلوس مع الملك سلمان وولي عهده واخبارهم بأن ما حدث غير مقبول قطعيا وانه لم يكن في مصلحتهم.
وتشابك المشرعون الأمريكيون مع ادارة ترامب على طريقة الرد على اختفاء خاشقجي كما تزايدت الضغوط الدولية لادانة تصرفات السعودية ولكن كنيدي قال ان هناك العديد من الخيارات وقدم قائمة توضيحية.
وأوضح كنيدي” يمكنك طرد الدبلوماسيين ، يمكنك تفعيل قرار الأمم المتحدة، يمكن ، أيضا ،الحد من مبيعات الاسلحة ويمكن فرض عقوبات على الأفراد “.
 
وقال كيندي إنه لن يكون من الملائم بالنسبة لوزير المالية، ستيف منوشين، حضور مؤتمر في السعودية، الأسبوع المقبل، في أعقاب اختفاء الصحافي السعودي، جمال خاشقجي.
وأكد عضو مجلس الشيوخ عن ولاية اريزونا ان مقاطعة المؤتمر من الخيارات المتاحة للتعبير عن ادانة الولايات المتحدة لتورط السعودية المحتمل في اختفاء خاشقجي.