Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Jul-2017

اختتام مخيم تدريبي شبابي بمؤسسة نهر الأردن

 

عمان - اختتمت أمس فعاليات المخيم التدريبي للشباب، الذي جاء ضمن انشطة مشروع تعزيز خدمات إدارة الحالة والتمكين في جمعيات المجتمع المحلي في المجتمعات المستضيفة، والذي تنفذه مؤسسة نهر الأردن بتمويل من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
وهدف المخيم الذي استهدف 32 شابا وفتاة اعمارهم من (18-24) عاما من محافظات العاصمة واربد والكرك والعقبة ومعان، الى تدريب مجموعة من الشباب الاردنيين والسوريين على مهارات، كإدارة الجلسات والحوار، ومهارات الحياة الاساسية كالاتصال والتواصل وحل المشكلات واتخاذ القرار وبناء الفريق والتفاوض والتفكير الإبداعي، بالإضافة إلى المواطنة والمشاركة المجتمعية وحماية الطفل من الإساءة.
واكدت المديرة العامة للمؤسسة انعام البريشي سعي المؤسسة الى ادماج الشباب واشراكهم بأنشطتها وبرامجها التي تساهم في تعزيز روح المواطنة والمسؤولية لديهم وبالتالي تعزيز دورهم في تنمية مجتمعاتهم المحلية.
وسيقوم المشاركون بعد الانتهاء من المخيم بعقد 13 جلسة تدريبية مع اليافعين ضمن المناطق المستهدفة، تتضمن الموضوعات التي تم تناولها عبر المخيم.
ويقومون بعدها بمساعدة اليافعين بالخروج بفكرة مبادرة مجتمعية تعود بالنفع على منطقتهم عبر تصميم المبادرات الخاصة بحماية الطفل من خلال خطة عمل واضحة. -(بترا)