Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    30-Jul-2018

وفاة الممثل محمد الزواهرة الشهير بشخصية " زواد ولد عواد"

 نقيب الفنانين: فقدان الزواهرة خسارة للوسط الفني

 
سوسن مكحل
عمان -الغد-  توفي اليوم الاثنين، الممثل الأردني محمد الزواهرة أحد أبرز نجوم الدراما المسرحية والتلفزيونية الأردنية الذين قدموا أعمالاً مهمة ساهمت في ترك بصمة خاصة لدى المتلفي الأردني والعربي بالشخصيات التي توغلت في الدراما البدوية وغيرها.
 
ومن بين أشهر أعمال الفنان الراحل، شخصية "زواد ولد عواد" التي قدمها مسرحياً وعُرف بها، ومن أعماله الأخرى: مسلسل "طيور بلا أجنحة"، وحلقات "قاضي المودة"، ومسرحية "مشعل وجبينة"، و"يا هملالي"، و"زواد ولد عواد" و"زواد أوباما في الكونغرس".
 
يشار إلى أن محمد الزواهرة ممثل عضو نقابة الفنانين الأردنيين، وهو ممثل مسرحي وتلفزيوني، بدأ مشواره في مسلسل "جدار الشوك" بدور صغير أثناء عمله في أسرة القلم بالزرقاء في السبعينيات، ثم شارك في مسرحية "الإنسان والظل" مع المخرج يوسف الجمل، واستمر تعامله مع المسرح والتلفزيون، وهو متزوج من الفنانة ناريمان عبد الكريم.
 
إلى ذلك، نعى نقيب الفنانين الأردنيين، الفنان حسين الخطيب، الزواهرة، مؤكدا أن وفاته تعد فقدان لقامة فنية أصيلة بعالم الفن الأردني، مقدما التعازي لنقابة الفنانين الأردنيين وأسرة الراحل الصغيرة والكبيرة من جمهوره ومحبيه.
 
وأشار الخطيب إلى أن الزواهرة استطاع من خلال فنه أن يتعمق بالمجتمع الأردني ويتطلع لما يريده المواطن لينقل رسائله عبر الفن المسرحي والشخصيات التي يقدمها بالدراما التلفزيونية، تاركاً بصمة وحضور في ذاكرة المواطن مثل شخصية "زواد ولد عواد".
 
وأكد النقيب أن الزواهرة استطاع بقوة أن يفرض مكانة خاصة له في قلوب الفنانين والجمهور بمشوار حافل بالفن والعمل والاجتهاد، فعمل على إنتاج الأعمال الفنية من حسابه الخاص والمساهمة بأعمال أردنية ليقدم أعمالا لا تزال حاضرة في قلوب الجمهور.