Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    02-Oct-2014

بلتاجي: سوق راس العين الشعبي في موقعه الجديد جاء لأهداف تنظيمية واقتصادية

 

عمان-  الدستور- أطلع امين عمان عقل بلتاجي رئيس غرفة تجارة عمان عيسى مراد وعددا من اعضاء مجلس ادارتها على سير العمل لإنجاز سوق رأس العين الشعبي في موقعه الجديد الذي يفتتح في العاشر من الشهر الحالي بعد اغلاق سوق العبدلي الشعبي.
وقال أمين عمان ان افتتاح سوق راس العين الشعبي في موقعه الجديد بديلا لسوق العبدلي جاء لأهداف تنظيمية واقتصادية تتعلق بحاضر المدينة  ومستقبلها ومعالجة التشوهات وتعزيز الضبط والرقابة لأعمال البيع وتهيئة البيئة المناسبة لتنشيط الحركة التجارية.
واكد بلتاجي حرص الأمانة على التنسيق والتشاور مع غرفة تجارة عمان كشريك استراتيجي في الخطوات الإجرائية المتعلقة بالقطاع التجاري بما يخدم ويحقق الفائده، واطلاعهم على الموقع الجديد الذي يعد بديلا ناجحا بكل المقاييس .
وثمن مراد جهود الأمانة التي تصب في مصلحة القطاع التجاري وتنظم اعماله وتوفر له الحماية من العمل غير المنظم والموسمي وحرصها على التنسيق والتشاور لخدمة القطاع التجاري.
وشكر خلال الجولة التي شاركه فيها نائبه غسان خرفان والأعضاء جمال فريز وريم بدران وطارق الطباع ، امين عمان ومجلس الامانة الممثلة فيه غرفة تجارة عمان وكوادر الأمانة على الجهود التي تبذل وتنعكس ايجابا على تنشط الحركة التجارية .
ويعد الموقع الجديد الذي يقام على مساحة 8 دونمات نقطة تجمع ومرور للقادمين من مختلف مناطق العاصمة ما يشكل نقطة جذب للمتسوقين بسهولة الوصول الى الموقع من غرب ووسط وجنوب عمان . وسيكون على مدار أيام الخميس والجمعة والسبت ، ويشتمل على بسطات حضارية، وتتوافر فيه المرافق الصحية وأعمال النظافة الدائمة وتخصيص مواقع لعدد من الكافتيريات وأماكن بيع المرطبات لخدمة المتسوقين .
وشكلت الأمانة لجنة تضم موظفي الأمانة المعنيين ومندوبين عن محافظة العاصمة ووزارة العمل ومديرية الأمن العام وممثلين عن اصحاب البسطات لاستقبال طلبات الراغبين في الحصول على البسطات في الموقع الجديد.
واشترطت على اصحاب البسطات للحصول على موقع في السوق الجديد، إحضار ما يثبت موقعهم في السوق القديم .