Monday 18th of December 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Aug-2017

الملقي: الأردن يدعم جهود عودة الأمن والاستقرار لليمن

 رئيس الوزراء يبحث ووزير الخارجية اليمني تسهيل دخول اليمنيين للمملكة

 
عمان – أكد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، أن الأردن "لن يألو جهدا" لدعم اليمن على كافة الصعد الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، لافتا إلى أن الأردن لم يتخل يوما عن دوره القومي في دعم الاشقاء ونصرة قضاياهم العادلة.
جاء ذلك خلال استقباله أمس، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي بحضور وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي والسفير اليمني بعمان علي العمراني.
وأكد رئيس الوزراء على العلاقات التاريخية والاخوية التي تربط الأردن واليمن، وعلى الموقف الأردني الثابت بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه دعم اليمن وشعبه، والتزام الأردن بدعم الشرعية في اليمن "بما يكفل عودة الأمن والاستقرار لهذا البلد الشقيق وصون سيادته ووحدته وخروجه معافى من الازمة التي يمر بها".
وأشار إلى موافقة الحكومة مؤخرا على طلب نقل مكتب (المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن) من نيويورك إلى الأردن مؤقتا لمواصلة جهوده الأممية الهادفة إلى عودة الأمن والهدوء لليمن، حيث يعكس الطلب ثقة المجتمع الدولي بأهمية الدور الذي يقوم به الاردن لدعم جهود تحقيق الأمن والاستقرار الاقليمي.
ولفت الملقي إلى التحديات الكثيرة التي تواجه الأمة العربية، مؤكدا أن غياب التضامن العربي "يؤدي إلى تدخل الآخرين في الشؤون العربية".
وابدى ترحيب الأردن بعقد اجتماعات اللجنة العليا الأردنية اليمنية المشتركة في اقرب فرصة ممكنة يتم تحديد موعدها عبر القنوات الدبلوماسية بين البلدين لبحث كافة مجالات التعاون الثنائي.
بدوره، اطلع المخلافي، رئيس الوزراء على تطورات الأوضاع في اليمن والأوضاع الأمنية والإنسانية والتحديات التي يواجهها.
ونقل تحيات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى جلالة الملك وتحيات رئيس الوزراء اليمني احمد بن دغر إلى الملقي والتطلع لمزيد من التعاون بين البلدين الشقيقين.
واعرب المخلافي عن شكر وتقدير اليمن قيادة وحكومة وشعبا لجلالة الملك والحكومة والشعب الأردنيين على الوقفة الصادقة إلى جانب اليمن ودعم الشرعية فيه. واشاد بالدعم السياسي الذي قدمه الأردن لليمن من خلال عضويته بمجلس الامن خلال العامين 2014/2015 وبشكل خاص مشاركة الأردن بصياغةِ واقرارِ قرار المجلسِ رقم 2216 الداعم للشرعية وللدولة والاستقرار في اليمن.
وتناول الحديث المواضيع المتعلقة بتأشيرات دخول اليمنيين للمملكة واقاماتهم والتسهيلات المقدمة لهم، حيث وعد الملقي النظر بايجابية تجاه هذا الأمر وتقديم التسهيلات اللازمة سيما للحالات الإنسانية مع الاخذ بالاعتبار الأمور الأمنية.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات