Saturday 25th of November 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Sep-2017

أسماء الفائزين برئاسة مجالس المحافظات

 

عمان- الغد- عقد مجالس المحافظات صباح اليوم الأحد، أول اجتماع لها، والذي تضمن انتخاب رئيس المجلس ونائب له ومساعد للرئيس، إضافة إلى تشكيل اللجان التابعة للمجلس ليتم في الاجتماعات اللاحقة مناقشة وبحث المشاريع لكل محافظة.
عمان:
فاز أحمد مروان العبداللات برئاسة مجلس العاصمة عمان وحصل على 42 صوتا، فيما حصل منافسه عزات العدوان على 18 صوتا.
الكرك:
فاز صايل متعب المجالي برئاسة مجلس محافظة الكرك وحصل على 17 صوتا، من مجموع أصوات أعضاء المجلس البالغ 30 عضوا، فيما حصل منافسه منذز الخرشة على 13 صوتا.
إربد:
فاز الدكتور عمر مقابلة بمنصب رئيس مجلس محافظة إربد بالقرعة بعد أن تساوت أصواته وأصوات منافسه المهندس جمال أبو عبيد، حيث حصل كل منهما على 25 صوتا من أصوات أعضاء المجلس وعددهم 51، وورقة اقتراع لا أحد. وفاز الدكتور عثمان السواعي، بمنصب نائب رئيس مجلس محافظة إربد بحصوله على 26 مقابل 25 صوتا لمنافسه فلاح أبو عامود.
جرش:
فاز المحامي محمود عبد الكريم العفيف برئاسة مجلس محافظة جرش، بحصوله على 12 صوتا من أصل 22 عدد أعضاء المجلس، فيما حصل منافسة أحمد هاشم العتوم على 8 أصوات والدكتور علي المحاسنة على صوت واحد والمهندس شبلي الحوامدة على صوت واحد.
المفرق:فاز محمد خلف المكازي أخو ارشيدة برئاسة مجلس محافظة المفرق بحصوله على 26 صوتا وفاز عبد الكريم محمد القاضي بمنصب نائب الرئيس بالتزكية، في حين فاز المحامي إبراهيم عودة عويد السرحان بمنصب مساعد الرئيس بحصوله على 25 صوتا.
عجلون:
فاز الدكتور محمد نور الصمادي برئاسة مجلس محافظة عجلون، حيث حصل على 12 صوتا بينما حصل منافساه المحامي زاهر السوالمة على 11 صوتا والمحامي علي القضاة على صوت واحد.
 
كما فاز الدكتور رضا المومني بمنصب نائب الرئيس بعد تعادله بالأصوات مع المهندسة ريما الزغول حيث حصل كل منهما على 12 صوتا، ذلك أنه وبموجب المادة 4 فقرة "ي" من النظام الداخلي للمجلس، تم إجراء قرعة بينهما أسفرت عن فوز المومني.
 
كما فاز المهندس سامي علي الفريحات بمنصب مساعد الرئيس، بحصوله على 13 صوتا مقابل 11 صوتا لمنافسته المحامية نداء العبابنة.
مادبا:
فاز الدكتور يوسف الغليلات برئاسة مجلس محافظة مادبا.
الزرقاء:
فاز أحمد عليمات برئاسة مجلس محافظة الزرقاء.
البلقاء:
فاز موسى العواملة برئاسة مجلس محافظة البلقاء.
الطفيلة:
فاز الدكتور محمد الكريمين برئاسة مجلس محافظة الطفيلة بالتزكية، فيما فاز هاني العمريين نائبا للرئيس بـ11 صوتا من أصل 19 صوتا، والدكتور قاسم العقار بمنصب المساعد بعد حصوله على 11 صوتا.
معان:
فاز عبدالكريم الجازي برئاسة مجلس محافظة معان بحصوله على 12 صوتا، وفازت عايدة عبدالجليل آل خطاب بمنصب نائب الرئيس بـ11 صوتا.
العقبة
فاز محمد الزوايده برئاسة مجلس محافظة العقبة وعلي الهلاوي نائبا له وعلي ابو خليل مساعدا للرئيس بالقرعة.
وكان محافظ العقبة حجازي عساف قد افتتج الجلسة الاولى للمجلس في قاعة دار المحافظة بحضور 19 عضوا بينهم 3 سيدات، مؤكدا اهمية المجلس في تلمس احتياجات المواطنين واقتراح مشروعات تنموية تساهم في تطوير البنية التحتية في المحافظة.
ولفت الى ان كل امكانات المحافظة مهيأة لخدمة المجلس لتحقيق الرؤى والتوجهات الملكية السامية من اجل انجاح تجربة اللامركزية على مستوى المملكة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات