Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Mar-2017

.. وماذا عن حرمان الشريحة الأوسع؟ - أمجد المجالي
 
الراي - شكل حرمان جمهوري الفيصلي والوحدات في الاسبوع الـ 16 من دوري المحترفين لكرة القدم حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بين معارض أو مؤيد، مع أن التعليمات التي تحكم الموسم واضحة وصريحة ولا تحتاج الى أي اجتهاد أو تأويل.
 
لا شك أن عقوبة الحرمان الجماهيري صعبة للغاية وغير مرغوبة، ذلك أن الجمهور يعد «فاكهة» المباريات وعنصراً رئيساً لدى اللاعبين لبذل الجهد ما يسهم بارتفاع مؤشر الأداء والمنافسة، لكن اصرار فئات محدودة على الخروج عن النص يدفع نحو الوصول الى ذلك القرار استناداً الى التعليمات والأنظمة فيما تحرم بقية الجماهير التي تقوم بدورها بمثالية نتيجة تلك التصرفات -الخارجة-.
 
ما يغيب عن أذهان الكثير من أوساط اللعبة في ذلك الجانب ما لفت اليه سمو الأمير علي بن الحسين في حديثه لرؤساء أندية المحترفين أمس الأول بأن هناك شريحة واسعة تحرم أصلاً من حضور المباريات جراء تحرجها من التصرفات التي تصدر عن فئات محددة فوق المدرجات، ما يفسر غياب العائلات عن الملاعب رغم حضورها اللافت والمميز في بطولة مونديال السيدات تحت 17 التي استضافها الأردن أواخر العام الماضي.
 
وفق ما سبق فإن «الفئة» التي تصر على العزف على وتر «النشاز» بهتافات لا تمت للعادات والتقاليد والاخلاق التي يتمتع بها مجتمعنا الأردني لا تحرم فقط الشريحة «المثالية» التي تحضر من جمهوري الفيصلي والوحدات وحسب، بل تحرم أيضاً شريحة أوسع بكثير من التفكير أصلاً بالحضور الى الملعب، ما يؤكد أهمية اجتثات تلك «الفئة» بكافة الطرق والأساليب المتاحة.. والله الموفق.
 
amjadmajaly@yahoo.com