Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    17-Oct-2018

بنس: ينبغي “محاسبة” المسؤولين إذا تأكد مقتل خاشقجي

 

واشنطن: قال نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، إنه في حال تأكد مقتل الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي، فإنه ينبغي “محاسبة” المتورطين في الحادثة.
 
وأكّد بنس، في تصريحات للصحافيين، بولاية جورجيا الأمريكية، على أهمية “أن يعرف العالم الحقيقة” بشأن قضية خاشقجي الذي اختفى بعد دخوله قنصلية بلاده، في إسطنبول قبل أسبوعين.
 
وقال: “إذا ما تم بالفعل مقتل خاشقجي، فيتعين علينا معرفة الأشخاص المسؤولين(عن الحادثة)، ومحاسبتهم“.
 
وأضاف أنه من المهم إدانة أي عمل من أعمال العنف، مشيرًا أن ما جرى “هو بنفس الوقت هجوم على وسائل الإعلام الحرة والمستقلة”.
 
وتابع مشددًا: “سنطالب بإجابات؛ فالعالم يستحق سماع الأجوبة”.
 
واختتم المسؤول الأمريكي بالقول “إنه والرئيس دونالد ترامب، والإدارة الأمريكية سيواصلون المطالبة بإجابات (حول خاشقجي) لمعرفة المسؤولين ومحاسبتهم”.
 
واختفت آثار الصحافي السعودي في 2 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.
 
وفيما قال مسؤولون سعوديون إن خاشقي غادر القنصلية بعد وقت قصير من دخولها، طالب الرئيس رجب طيب أردوغان، المملكة بتقديم ما يثبت ذلك، وهو ما لم تفعله السلطات السعودية حتى الآن، وقالت إن كاميرات القنصلية “لم تكن تسجل” وقت دخول خاشقجي.
 
ووافقت تركيا على طلب سعودي بتشكيل فريق تحقيق مشترك في القضية، وفي سياق ذلك أجرى فريق بحث جنائي تركي، مساء الإثنين، أعمال تحقيق وبحث في مقر القنصلية السعودية.
 
فيما أصدرت أسرة خاشقجي، الثلاثاء، بيانا طالبت فيه بتشكيل لجنة تحقيق دولية لكشف حقيقة مزاعم مقتله بعد دخوله القنصلية.
 
(الأناضول)