Wednesday 26th of July 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-May-2017

معصوم: تطابق تام مع الأردن في أولوية مكافحة الإرهاب

 

مؤيد أبو صبيح
عمان –الغد-  أكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم على تطابق وجهات النظر بينِ بلاده والأردن حيال سبل دعم علاقات البلدين وملفات المنطقة وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.
وشدد معصوم أمس في لقاء مع صحافيين أردنيين وعراقيين حضرته " الغد" على أن جلالة الملك عبد الله الثاني بصفته رئيسا للقمة العربي لم يتوان عن دعم العراق في شتى المجالات، مشيرا إلى " التفاعل والحماس" الكبير الذي لقيه من لدن جلالته خلال اللقاء الذي جرى بينهما أول من أمس بعمان.
وأكد على أن الأردن له دور رئيس وفاعل في التحالف الدولي للقضاء على الإرهاب، مؤكدا على الدعم الكبير واللا محدود الذي تلقاه بلاده من المملكة في هذا المجال.
وأكد على أن البلدين تانتقلا في علاقتهما من المجاملة السياسية في مراحل سابقة إلى "المصالح المشتركة"، مشيرا إلى المشاريع المشتركة التي يعتزم البلدان تنفيذها ومن بينها خط النفط والغاز وفتح معبر طريبيل الذي قال عنه أنه الآن في "المراحل الأخيرة ويشكل أولوية للعراق".
ولفت إلى أن مشاركته في مؤتمر دافوس الاقتصادي الذي سيلئتم بالبحر الميت سيبحث ويعرض فيه رغبة بلاده بمشاركة العالم بإعادة إعمار بلاده في مرحلة ما بعد تحرير الأراضي العراقية التي وقعت بقبضة تنظيم داعش الإرهابي الذي قال عنه إنه ارتكب أفظع الجرائم بحق أبناء الشعب العراقي وخصوصا في الشمال.
ولفت إلى أنه لن يكون هناك عفو عن  العراقيين الذين انضموا إلى "داعش" وساهموا بقتل أبناء الشعب العراقي، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن جرائم التنظيم وحدت "الشعب العراقي" في مواجهتها  على طريق تحرير كامل التراب العراقي.
وقال إن فكرة تأجيل إنتخابات المحافظات في بلاده والمقررة في أيلول (سيبتمبر) المقبل غير واردة على الإطلاق، معربا عن أمله أن تكون إنتخابات مجلس النواب العراقي المقررة العامة المقبل على أساس " المواطنة" بعيدا عن المحاصصة الطائفية.
وفي مسألة الإستفتاء على إقليم كوردستان العراق، أكد معصوم بالقول "ما يهمنا وحدة العراق"، لافتا  إلى أن الأكراد في حال صوتوا على الإستفتاء سيكون هناك محددات أخرى فاعلة في الموضوع ومن بينها " الأوضاع في الإقليم" و "المناطق المتنازع عليها" وغيرها.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات