Tuesday 27th of June 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-May-2017

سمير غانم يتسلم جائزة فاتن حمامة التقديرية

 

عمان-الغد- قررت اللجنة الاستشارية العليا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، منح جائزة فاتن حمامة التقديرية للنجم سمير غانم، الذي يتسلمها في حفل افتتاح الدورة التاسعة والثلاثين، التي تنطلق أعمالها في الحادي والعشرين من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل وتختتم أعمالها في الثلاثين من الشهر نفسه، كما يُصدر المهرجان كتاباً عن مسيرته بقلم الناقد طارق الشناوي.
يُعد سمير غانم أول ممثل كوميدي يحصل على الجائزة، التي مُنحت من قبل للنجم حسين فهمي والنجم يحيى الفخراني واسم المخرج الراحل محمد خان، بالإضافة إلى المنتج الفلسطيني حسين القلا والمخرج المالي شيخ عمر سيسوكو.
بدأ سمير غانم مسيرته الفنية، عقب تخرجه من كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية، ومشاركته في تأسيس فرقة "ثلاثي أضواء المسرح" مع الضيف أحمد وجورج سيدهم، وبعد النجاح اللافت للفرقة أصبح "الثلاثي" القاسم المشترك في بطولة العديد من الأفلام السينمائية، وبعد انفصاله عن الفرقة، مطلع السبعينيات، شارك في بطولة العديد من الأفلام التراجيدية والكوميدية؛ التي اقتربت من الثلاثمائة فيلم، كما ذاع صيته كممثل مسرحي لا يُشق له غبار، بعد أن حققت مسرحياته الكوميدية؛ مثل: "أهلاً يا دكتور"، "المتزوجون"، "جحا يحكم المدينة" .. وغيرها من الأعمال التي حققت جماهيرية كبيرة اتسعت بشكل أكثر بعد بطولته للعمل التلفزيوني "فوازير رمضان"، وصارت شخصيتا "سمورة" و"فطوطة"بمثابة ماركة مسجلة.
رغم ظهوره في وقت اكتظت فيه الساحة بنجوم الكوميديا، إلا أن سمير غانم عُرف بأنه صاحب مذاق خاص، سواء من حيث الشكل أو الأسلوب؛ حيث اشتهر بقدرته على تخليق "الإفيهات"، وصنع "الدعابة" التي تثير عاصفة من الضحك.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات