Tuesday 16th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Jan-2018

إطلاق مبادرة ملكية لدعم وتمكين المجتمعات المحلية في جرش

 

عمان – جرى في الديوان الملكي الهاشمي، أمس إطلاق المبادرة الملكية السامية لدعم وتمكين المجتمعات المحلية في جرش، التي تهدف إلى تحسين مستوى معيشة ودخل الأسر العفيفة ومحدودي الدخل وتمكينها ومساعدتها على امتلاك مشروع إنتاجي مدر للدخل.
وأكد أمين عام الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف العيسوي، إن تنفيذ هذه المبادرة يأتي تجسيدا لرؤية جلالة الملك وسعيه المستمر لتعزيز مفهوم التنمية المستدامة وتكافؤ الفرص وضمان العدالة في توزيع مكتسبات التنمية بين المحافظات.
وتوقع أن تستفيد خلال الدورة الواحدة 200 أسرة، لافتا إلى انه تم خلال العامين الماضيين إطلاق مبادرات مماثلة لتمكين الأسر العفيفة وذوي الدخل المحدود في محافظات المفرق والزرقاء ومادبا والبلقاء والطفيلة وعجلون من خلال الشراكة مع الجمعيات الخيرية الفاعلة والنشيطة في هذه المحافظات.
وبين أن هذه المبادرة سيتم تنفيذها في جرش بالشراكة مع 12 جمعية تم اختيارها بهدف الوصول إلى الأسر المستهدفة.
وأكدت وزيرة التنمية الاجتماعية هالة لطوف أهمية المبادرة في تحسين مستوى معيشة الأسر، لما تشكله من نقلة نوعية في تعزيز قدرة وإمكانيات الجمعيات المستفيدة والتي سينعكس آثرها على الأسر المستهدفة في المحافظة.
من جهتها، قالت هنا شاهين، المدير التنفيذي لمؤسسة نور الحسين، تم أمس توقيع اتفاقيات المنح لإدارة الصناديق الإقراضية الدوارة مع 12 جمعية خيرية في جرش كمرحلة أولى من مراحل التنفيذ.
وأضافت أنه تم اختيار هذه الجمعيات من خلال لجنة ضمت بالإضافة إلى المؤسسة ممثلين عن وزارة التنمية الاجتماعية ومحافظة جرش، ووفق معايير تتصف بالشفافية والدقة والعدالة، حيث سيتم اختيار الأسر المستهدفة وتقديم التدريب اللازم لها وتمويلها بهدف تأسيس أو تطوير المشاريع الإنتاجية الصغيرة. -(بترا - حسن الحسيني)