Saturday 16th of December 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    01-Aug-2017

"دانكرك" يحافظ على صدارة شباك التذاكر

 

لوس انجلوس- حافظ فيلم "دانكرك" عن إجلاء 400 ألف جندي بريطاني خلال الحرب العالمية الثانية، على صدارة شباك التذكار في أميركا الشمالية، بحسب أرقام مؤقتة نشرتها شركة "اكزيبيتر ريليشنز" المتخصصة في هذا المجال.
وقد حصد هذا الفيلم للمخرج البريطاني كريستوفر نولان الذي نال استحسان النقاد، 28.1 مليون دولار من العائدات في الأسبوع الثاني من عرضه في صالات الولايات المتحدة وكندا لتبلغ عائداته الإجمالية 102.8 مليون. ويمثل فيه نجم الغناء في فرقة "وان دايركشن" البريطانية هاري ستايلز.
وتلاه في المرتبة الثانية الفيلم الجديد "ذي إيموجي موفي"، وهو فيلم رسوم متحركة عن الرموز التعبيرية المعروفة بـ"إيموجي" حقق 25.6 مليون دولار من العائدات في أسبوعه الأول في الصالات.
وتراجع بالتالي إلى المرتبة الثالثة فيلم "غيرلز تريب" مع كوين لطيفة وجادا بينكت سميث زوجة ويل سميث الذي بلغت عائداته 20 مليون دولار (65.5 مليونا في المجموع).
وكانت المرتبة الرابعة من نصيب فيلم جديد آخر هو "أتوميك بلوند" من بطولة شارليز ثيرون في دور عميلة سرية. وقد جنى هذا العمل الجديد 18.5 مليون دولار في شباك التذاكر في أميركا الشمالية.
وجاء في المرتبة الخامسة "سبايدر مان: هومكامينغ" متراجعا مرتبتين مع عائدات قدرها 13.4 مليون دولار (278.2 مليونا في المجموع).
واحتل المرتبة السادسة الجزء الأخير من سلسلة "كوكب القردة" بعنوان "وور فور ذي بلانيت أوف ذي إيبس"، مسجلا عائدات بقيمة 10.3 ملايين دولار (118.6 مليونا في المجموع) ومتقدما على "ديسبيكابل مي" بجزئه الثالث الذي حصد 7.7 ملايين دولار في المرتبة السابعة (230.4 مليونا في المجموع).
وتراجع ثلاثة مراكز إلى المرتبة الثامنة الفيلم الجديد للمخرج الفرنسي لوك بيسون بعنوان "فاليريان اند ذي سيتي اوف ايه ثاوزند بلانتس"، وهو أغلى فيلم في تاريخ السينما الفرنسية مع ميزانية قدرها 180 مليون دولار. وحقق هذا العمل السينمائي 6.8 ملايين دولار في الأسبوع الثاني من عرضه في الصالات (30.6 مليونا في المجموع).
وجاء تاسعا "بايبي درايفر" مع عائدات بقيمة 4 ملايين دولار (92 مليونا في المجموع).
وكانت المرتبة العاشرة من نصيب "ووندر وومان" الذي حصد 3.5 ملايين دولار في شباك التذاكر (395.4 مليونا في المجموع).-(أ ف ب)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات