Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Aug-2015

تشكيلة ألمانيا: لوف يستدعي إيمري جان لمباراتي بولندا واسكتلندا

د ب أ: استدعى يواخيم لوف مدرب المنتخب الألماني إيمري جان نجم ليفربول الإنكليزي ضمن القائمة التي أعلنها استعدادا لمباراتي الفريق أمام بولندا واسكتلندا في تصفيات يورو 2016.
واختار لوف الشاب جان (21 عاما) ضمن القائمة التي شملت 23 لاعبا استعدادا لمباراتيه أمام بولندا بمدينة فرانكفورت الألمانية وأمام اسكتلندا في عقر دار الأخير في غلاسغو. وتقام المباراتان في الرابع والسابع من الشهر المقبل. ويحتل المنتخب الألماني بطل العالم، المركز الثاني في المجموعة الرابعة بفارق نقطة خلف نظيره البولندي متصدر المجموعة وبفارق نقطتين أمام المنتخب الاسكتلندي.
وأصبح جان الوجه الوحيد الجديد في القائمة، حيث لم يسبق له المشاركة في أي مباراة دولية، فيما استدعى لوف مجددا كلا من مارك أندري تير شتيغن حارس برشلونة والمدافع ماتياس غينتر والمهاجم كيفن فولاند. وضمت القائمة: لحراسة المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونيخ) ورون زيلر (هانوفر) ومارك تير شتيغن (برشلونة). وللدفاع: شكودران موستافي (بلنسية) وجوناس هيكتور (كولون) وسيباستيان رودي (هوفنهايم) وماتس هوملز وماتياس غينتر (بوروسيا دورتموند) وإيمري جان (ليفربول) وجيروم بواتينغ (بايرن ميونيخ). وللوسط والهجوم: باستيان شفاينشتايغر (مانشستر يونايتد) ومسعود أوزيل (أرسنال) وأندري شورله وماكس كروس (فولفسبورغ) ولوكاس بودولسكي (غالطة سراي) وماركو رويس وإلكاي غندوغان (بوروسيا دورتموند) وتوماس مولر وماريو غوتزه (بايرن ميونيخ) وكيفن فولاند (هوفنهايم) وكريم بلعربي وكريستوف كرامر (باير ليفركوزن) وتوني كروس (ريال مدريد).

تشكيلة اسبانيا: دل بوسكي يعيد ماتا وكوستا ويبقي دي خيا

مدريد – د ب أ: أعاد المدرب فيسنتي دل بوسكي المهاجمين خوان ماتا ودييغو كوستا إلى قائمة المنتخب الأسباني للمباراتين المقررتين أمام سلوفاكيا ومقدونيا ضمن التصفيات المؤهلة إلى يورو 2016، بعد أن استبعدهما في أغلب فترات الموسم الماضي. ويحتل المنتخب الأسباني المركز الثاني في المجموعة الثالثة بالتصفيات بفارق ثلاث نقاط خلف نظيره السلوفاكي المتصدر، والذي يلتقيه في أوفييدو في الخامس من ايلول/ سبتمبر المقبل، وبعدها بثلاثة أيام يحل المنتخب الأسباني ضيفا على نظيره المقدوني.
وعن الحارس ديفيد دي خيا الذي يتردد أنه يسعى للرحيل عن مانشستر يونايتد والانضمام إلى ريال مدريد، أبدى دل بوسكي أمله في أن يحسم موقف الحارس قبل أول الشهر المقبل. وجاءت القائمة التي أعلنها دل بوسكي كما يأتي: في حراسة المرمى: إيكر كاسياس (بورتو) وديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد) وسيرجيو ريكو (أشبيلية). وفي الدفاع: خوانفران (أتلتيكو مدريد) وداني كارفاخال (ريال مدريد) وسيزار أزبيليكويتا (تشلسي) وجيرارد بيكيه (برشلونة) وسيرخيو راموس (ريال مدريد) ومارك بارترا (برشلونة) وخوردي ألبا (برشلونة) وخوان برنات (بايرن ميونيخ). وفي الوسط: كوكي (أتلتيكو مدريد) وسيرخيو بوسكيتس (برشلونة) وسانتي كازورلا (أرسنال) وسيسك فابريغاس (تشلسي) وأندريس إنييستا (برشلونة) وإيسكو (ريال مدريد). وفي الهجوم: ديفيد سيلفا (مانشستر سيتي) وخوان ماتا (مانشستر يونايتد) وباكو ألكاسير (بلنسية) ودييغو كوستا (تشلسي) وفيتولو (أشبيلية) وبيدرو (تشلسي).

تشكيلة هولندا: روبن يرتدي شارة القيادة بدلا من فان بيرسي

امستردام – رويترز: قال المدرب الجديد لمنتخب هولندا داني بليند بعد اعلان التشكيلة التي ستواجه ايسلندا وتركيا الشهر القادم في تصفيات بطولة اوروبا لكرة القدم 2016 إن آرين روبن سيحل محل روبن فان بيرسي كقائد للمنتخب.
وقال بليند؛: «لا أقوم بالاختيار وفقا لمستواهم في كرة القدم». وأضاف: «في قدراتهما القيادية والتوجيهية لا يتفوق فان بيرسي وروبن على بعضهما بعضا. لكنهما يملكان شخصيتين قياديتين». وتابع: «وفي الوقت الحالي أنا بحاجة لقائد يكون الأكثر أهمية في الملعب. طلبت من فان بيرسي أن يكون نائب القائد وأنا سعيد بأنه وافق على ذلك». وارتدى فان بيرسي شارة القيادة في آخر عامين بعد ظروف مماثلة عندما شعر المدرب السابق لويس فان خال بأنه سيكون قائدا أفضل من ويسلي شنايدر الذي لا يزال موجودا في تشكيلة هولندا. وقال فان بيرسي: «كانت هناك مناقشة جيدة مع المدرب الذي أراد اختيار قائده. قلت دائما إنه آرين مثلما قال بقية اللاعبين».
وتولى بليند المسؤولية خلفا لغوس هيدينك، وسيخوض مباراته الأولى يوم الخميس المقبل أمام ايسلندا في امستردام في المجموعة الأولى للتصفيات. ويلتقي المنتخب الهولندي بعد ذلك مع تركيا خارج ملعبه في كونيا بعد ثلاثة أيام أخرى مع سعيه للتقدم من المركز الثالث، إلى المراكز المؤهلة مباشرة لبطولة اوروبا في فرنسا. وقلص المدرب الجديد تشكيلته المبدئية التي أعلنها الأسبوع الماضي من 31 إلى 23 لاعبا، واحتفظ بالمدافعين الشبان يايرو ريديفالد وكيني تيته كما أكد عودة فورنون انيتا لاعب نيوكاسل الذي كانت مباراته الدولية الأخيرة مع هولندا في 2010. وجاءت التشكيلة على النحو الآتي: حراسة المرمى: يسبر سيلسن (اياكس) تيم كرول (نيوكاسل) يرون زوت (ايندهوفن). مدافعون: دالي بليند (مانشستر يونايتد) جيفري بروما (ايندهوفن) ستيفن دي فري (لاتسيو) تيرينس كونغولو (فينوورد) برونو مارتنز إندي (بورتو) يايرو ريديفالد وكيني تيته (اياكس) غريغوري فان در فيل (باريس سان جيرمان).لاعبو الوسط: إبراهيم افيلاي (ستوك) فيرنون انيتا (نيوكاسل) نايجل دي يونغ (ميلان) دافي كلاسن (اياكس) ويسلي شنايدر (غلطة سراي) ماركو فان غينكل (ستوك) جورجينيو فينالدم (نيوكاسل). مهاجمون: لوك دي يونغ (ايندهوفن) ممفيس ديباي (مانشستر يونايتد) كلاس يان هونتيلار (شالكه) لوسيانو نارسينغ (ايندهوفن) كوينسي برومس (سبارتاك موسكو) آرين روبن (بايرن ميونيخ) روبن فان بيرسي (فناربخشه).