Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Nov-2018

الدفاع المدني يعلن انتهاء عمليات البحث في سيول مادبا

 

عمان- الغد- أكد مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة أن فرق البحث والإنقاذ وغطاسي الدفاع المدني وبالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية والأمن العام وقوات الدرك عثرت على الطفلة المفقودة في منطقة الهيدان على بعد 20 كم من انجراف المركبة في منطقة الراشدية وبهذا تكون الفرق المشاركة قد استكملت عمليات البحث والتفتيش في محافظة مادبا.
 
وقال اللواء البزايعة إن الفرق المشاركة ومنذ يوم الجمعة الماضي قامت بتأمين آلاف المواطنين الذين داهمتهم مياه السيول في مناطق ضبعة والوالة ومليح ووادي موسى والبترا ووادي شعيب، في حين ارتفعت الحصيلة النهائية للوفيات إلى 13 حالة، من ضمنهم الشهيد الغطاس حارث الجبور أحد مرتبات الدفاع المدني و28 إصابة بين متوسطة وبسيطة، بعد عمل وجهود مضنية استمرت لأربعة أيام متواصلة، تجسيداً لتوجيهات القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني وولي العهد الأمير الحسين ببذل أقصى الجهود واستخدام كافة الإمكانات المتاحة لدى جميع الأجهزة المختصة في سبيل إنقاذ وإسعاف الأشخاص الذين تعرضوا لهذه الحوادث الأليمة.
 
وبين أن فرق الإنقاذ المشاركة في محافظة مادبا قامت بعمليات البحث والتفتيش في ثلاث مناطق بدءا من جسر الراشدية مروراً بمنطقة الكسارات ووادي الهيدان بالإضافة إلى وجود فرق بحث في منطقة البحر الميت وامتدت عمليات البحث لمسافة 30 كم.
 
وأوضح اللواء البزايعة أن زوارق الدفاع المدني والبحرية الملكية قامت بعمليات تمشيط في منطقة البحر الميت، كما قامت فرق البحث والإنقاذ بتغيير بعض مجاري السيول في منطقة الكسارات لتعميق عمليات البحث، وتم استخدام كلاب البحث والإنقاذ في المناطق التي انخفض فيها منسوب المياه.
 
وقال ان عمليات البحث تمت أيضاً بواسطة طائرات سلاح الجو الملكي بمشاركة أكثر من 500 فرد من الدفاع المدني بالتعاون مع القوات المسلحة والأمن العام وقوات الدرك. وأشار الى أن فرق البحث والإنقاذ استخدمت في عمليات البحث والتمشيط طائرات مسيرة بدون طيار مزودة بكاميرات مرتبطة مع حافلة القيادة والسيطرة الميدانية.
 
وعبر اللواء البزايعة عن شكره لجميع الأجهزة الرسمية والمواطنين الذين بذلوا جهودا مشتركة للعثور على الطفلة المفقودة بالرغم من الصعوبات التي واجهتهم جراء طبيعة المنطقة الجغرافية ووجود الأتربة والطمي وحدوث بعض الانهيارات.