Tuesday 18th of December 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Oct-2018

العيسوي يفتتح ويتفقد مجموعة مشاريع مبادرات ملكية في جرش

 

جرش - افتتح رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، أمس الأربعاء، مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز، ومبنى الاتحاد النسائي الأردني وتجمع لجان المرأة الوطني الأردني في محافظة جرش، واللّذين جاء إنشاؤهما تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية، خلال لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني مع أبناء ووجهاء المحافظة.
وأُنشئت مدرسة الملك عبدالله للتميز، بهدف تقديم خدمات تربوية وتعليمية متخصصة، ولتلبية احتياجات الطلبة المتميزين  وإعداد قيادات واعدة في مختلف التخصصات بصورة عامة،  
وقام الديوان الملكي الهاشمي وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، بتزويد المدرسة بحافلتي نقل، لتسهيل عملية نقل الطلبة من وإلى المدرسة.
أما مبنى الاتحاد النسائي الأردني وتجمع لجان المرأة الوطني الأردني "فرع جرش"، فقد أنشئ لتحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين من جهة، وتأهيل مؤسسات المجتمع المدني التي تعنى بالمرأة وتطويرها من جهة أخرى، لتعزيز قدراتها وتفعيل دورها في المجتمع.
وفي منطقة "مقبلة"، تفقد العيسوي والوفد المرافق الذي ضم وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي، ووزير التربية والتعليم عزمي محافظة، مدرسة مقبلة الثانوية للبنين، ومركز صحي مقبلة الفرعي، وتجولوا في مرافقهما.
وتأتي الجولة التفقدية في القرية استجابة لطلب تقدم به وفد من قرية مقبلة كان زار الديوان الملكي الهاشمي الشهر الماضي، حيث سيتم التنسيق بشأنها مع مختلف الجهات الحكومية، فيما سيقوم الديوان الملكي بإنشاء قاعة متعددة الأغراض لخدمة أهالي القرية.
كما تفقد العيسوي مبنى القاعة الهاشمية التابع لـجمعية قفقفا للتنمية الاجتماعية، والتي جاء إنشاؤها وتجهيزها تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، لخدمة أبناء المنطقة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم، كما تفقد نادي جرش الرياضي وجال في الصالة للتابعة للنادي التي تم إنشاؤها وتجهيزها من خلال المبادرات الملكية السامية.
وقال العيسوي إن افتتاح مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز جاء ضمن مبادرة جلالة الملك عبدالله الثاني لرعاية الطلبة الموهوبين والمتميزين، بهدف توفير البيئة الحاضنة والمحفزة لإبداعات ومواهب الطلبة المتميزين، إلى جانب تقديم مجموعة من البرامج والخدمات التعليمية التي تلبي احتياجات هذه الفئة، لتطوير قدراتهم على التحليل والمبادرة والحوار الإيجابي.
وأضاف، إن مبادرة مدارس الملك عبدالله للتميز شملت جميع محافظات المملكة، وسيتم ارسال المتفوقين من طلبة هذه المدارس في بعثات دراسية خارج المملكة، لإعداد قيادات واعدة في مختلف التخصصات.
وأشار العيسوي إلى أن افتتاح مبنى الاتحاد النسائي الأردني وتجمع لجان المرأة الوطني الأردني "فرع جرش"، يأتي ضمن خطة الديوان الملكي الهاشمي لتأهيل مرافق مؤسسات المجتمع المدني التي تعنى بالمرأة، مبينا أن الجولة التفقدية التي شملت جمعية قفقفا ونادي جرش الرياضي، جاءت للاطلاع على الخدمات المقدمة للفئات المستهدفة.-(بترا- مازن النعيمي)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات