Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Jan-2018

الأردن والسعودية يبحثان ترتيبات موسم الحج المقبل

 

عمان- بحث وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية خلال زيارته الأخيرة والوفد المرافق له إلى المملكة العربية السعودية ترتيبات موسم الحج المقبل.
وعقد عربيات سلسلة اجتماعات مع الجهات المعنية في السعودية، ومن بينها اجتماع جمعه بوزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن والجهات المختصة، حيث تبادلا وجهات النظر فيما يخص تطوير الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام، ومبدأ الاستطاعة الشرعية في الحج، حيث توافقا على أهمية تحقيقه.
وبين عربيات في تصريح صحفي أمس، أن "نظام الحج الجديد عالج موضوع الاستطاعة بما يحقق المصلحة الشرعية، وفيما يتعلق بموضوع البصمة أبدى الوزير السعودي تجاوبا وأوعز بدراسة البدائل الممكنة للتسهيل على الأردنيين".
وطالب بزيادة التأشيرات الممنوحة للسائقين الأردنيين، وزيادة عدد تأشيرات الإداريين الممنوحة للشركات.
ووافق الوزير السعودي على الطلب الأردني والمتعلق بتعديل موعد انتهاء تأشيرة الزيارات لتصبح لنهاية ذي القعدة بدلا من الخامس والعشرين منه.
وخلال الزيارة التقى عربيات برئيس المؤسسة الأهلية لمطوفي الدول العربية عباس قطان، حيث طالب بتغيير موقع الأردنيين بمشعر منى بحيث يكون أقرب للجمرات، وطالب بدراسة تحويل مخيمات الحجاج بجبل عرفات إلى "vip" وزيادة مساحة المخيم وتزويد الخيام بخدمات تحقق الراحة للحجاج وضمن التكلفة المعقولة، وإدخال خدمة قطار المشاعر لحجاج المملكة، حيث وعد قطان بدراستها وتنفيذها ما أمكن ذلك.
واشتملت الزيارة على عقد اجتماع مع النقابة العامة للسيارات بمكة المكرمة وتم التطرق لآلية تطوير الخدمات المقدمة للحجاج في مجال النقل من المطار للسكن ومن السكن للمشاعر، وتم الاتفاق على أن يكون النقل في حافلات حديثة وإدخال خدمات النقل بالسيارات الصغيرة لحجاج الجو.-(بترا)