Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    20-Mar-2018

1900 طالب يتنافسون على 400 منحة هنغارية

 

 عمان - بلغ عدد المتقدمين الى البعثات الهنغارية 1900 طالب وطالبة لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، بحسب مدير البعثات والاتفاقيات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي محمود القيسي.
وقال القيسي في تصريح صحفي امس، ان هؤلاء انطبقت عليهم الشروط التي وضعتها الحكومة الهنغارية، مشيرا الى انهم يتنافسون على 400 منحة.
واضاف ان الامتحان الاول للطلبة المتقدمين للاستفادة من هذه المنح للعام الدراسي 2018-2019 سيعقد يوم 29 الحالي وتشرف عليه الوزارة، موضحا ان "الثاني" سيعقد في نهاية الشهر المقبل من قبل لجنة من الحكومة الهنغارية، ويتضمن امتحانا تحريريا للطلبة بمسار البكالوريوس ولطلبة الدراسات العليا مقابلات شخصية عبر الانترنت.
وبين ان معظم المنح بمسار البكالوريوس في التخصصات الطبية، لهذا سيكون التركيز بالامتحان التحريري على الفيزياء والكيماء والرياضيات، موضحا ان امتحان مستوى اللغة الانجليزية سيعقد بالجامعة الأردنية، داعيا الطلبة الى احضار رقم الطلب وهوية الاحوال المدنية، والحضور قبل الموعد بنصف ساعة، وكل من لم يحضر يعتبر مستنكفا ويفقد حقه بالترشيح للمنح.
وقال انه في حال حصول الطالب على منحة فان الحكومة الهنغارية تتكفل بدفع جميع الرسوم ومخصصات شهرية وتوفير سكان وتأمين صحي للطالب. 
وأشار الى أنه يشترط في المتقدم ان يكون أردني الجنسية وتقدم بطلب منحة إلكترونيا لدى الجهات المانحة وانطبقت عليه جميع الشروط، مؤكدا ان سيتم ابلاغ الطلبة بقبولهم او رفضهم مباشرة من الجامعات والجهات الهنغارية، دون تدخل من الوزارة.-(بترا)