Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    30-Jun-2020

وزير الثقافة يكرم الفنان محمد المراشدة

 

عمان- الغد- كرم وزير الثقافة د. باسم الطويسي الفنان محمد المراشدة على جهوده الطيبة ومنجزه الفني الذي أضاف الكثير من التقنيات الحديثة والمبتكرة لفن الإضاءة في المسرح والدراما في الأردن والبلدان العربية عبر ثلاثة عقود.
وأثنى الطويسي، في اللقاء الذي حضره أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري، على مسيرة المراشدة لجهة الإضافات التي حققها في مفهوم الإضاءة وجماليتها ووظائفها التي جعلت منه خبيرا في هذا المجال النادر، وقال “الإضاءة تمثل لغة محاذية للنص”.
وقال الطويسي إن تجربة المراشدة التي نال فيها الكثير من الجوائز لم تتوقف عند حدود الأردن، وإنما امتدت إلى الوطن العربي، معربا عن فخره بإبداعات أبناء الوطن في مختلف المجالات.
يشار إلى أن محمد المراشدة عمل في مجال الإضاءة الدرامية والمسرحية، وشارك في تنفيذ الإضاءة لعدد من الأعمال الفنية المسرحية والدرامية والباليه والاستعراض.
شارك في تصميم إضاءة عشرات المسرحيات الأردنية والعربية، ومنها: في الانتظار، الهية، حرير آدم، مرثية الوتر الخامس، العاديات، إلى إشعار آخر، 45 دقيقة لماري، شروق الأمل، ملحمة فرج الله. وهو عضو مجلس نقابة الفنانين، عمل في وزارة الثقافة، أشرف على عدد من الدورات في غير بلد عربي.