Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    01-Nov-2017

"الببغاء" للمخرج الرشيد يفوز بجائزة التحكيم في "مالمو"

 

 عمان - الغد - فاز المخرج الأردني المبدع أمجد الرشيد بفيلمه القصير"الببغاء" بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان "مالمو" للأفلام العربية في السويد.  وكان الفيلم فاز من قبل بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان "توين سيتيز" للأفلام العربية في الولايات المتحدة الاميركية. 
الفيلم الذي شارك ويشارك بعدة مهرجانات دولية وعربية، كان عرضه الأول في مهرجان دبي السينمائي الدولي، وهو من إخراج الرشيد ودارين سلام وبطولة هند صبري وأشرف برهوم.
 تدور أحداث قصة فيلم "الببغاء" الذي كتب قصته الرشيد  في منزل احتلته عائلة يهودية كان يعود لعائلة فلسطينية وجدت في المنزل ببغاء يعود لأصحاب المنزل الأصليين.
الفيلم هو إنتاج مشترك أردني ألماني بعد أن فاز بدعم مؤسسة روبرت بوش الألمانية من خلال فوزه بجائزة الفيلم الروائي القصير. 
الرشيد ليس غريبا عن الجوائز؛ حيث فاز من خلال عمله في إدارة الابداع الفني لشبكة راديو وتلفزيون العرب في شركة المدينة الإعلامية الأردنية بعدة جوائز عن التنويهات التي انتجها للشبكة.  فيلم الببغاء هو الفيلم الرابع له كمخرج وكاتب، بالإضافة إلى مشاركته كمدير للتصميم الفني في الفيلم الاردني "لما ضحكت الموناليزا". 
ويعمل حاليا على إخراج أول أفلامه الروائية الطويلة "إن شاء الله ولد" المبني أيضا على قصة له وبدعم من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، وسيكون الفيلم من بطولة النجمة الأردنية صبا مبارك.