Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    08-Dec-2017

مسيرات احتجاجية اليوم في عمان ومحافظات

 

عمان -الغد - تنظم فاعليات سياسية ونقابية وشعبية اليوم الجمعة مسيرات ووقفات احتجاجية في عمان وعدة محافظات رفضا لقرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الاميركية من تل ابيب للقدس، بمخالفة واضحة للقانون الدولي وقرارات مجلس الامن والحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني بالقدس.
ففي عمان، دعا ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية والحركة الاسلامية، على حدة، لمسيرة جماهيرية في وسط عمان تنطلق من المسجد الحسيني باتجاه ساحة النخيل بعد صلاة الجمعة تنديدا بالقرار الاميركي واحتجاجا على الخطوة العدوانية بحق الأمتين العربية والاسلامية. 
فيما تنظم فاعليات سياسية وشعبية ايضا مسيرات ووقفات احتجاجية على القرار الاميركي في كل من الزرقاء والكرك واربد ومادبا والعقبة والبقعة بعيد صلاة الجمعة، بحسب دعوات نشرتها احزاب وحراكات سياسية وشعبية امس.
بينما دعا تنظم النقابات المهنية بعد غد الاحد وقفة احتجاجية في مجمع النقابات المهنية بالشميساني احتجاجا على قرار الادارة الاميركية نقل سفارتها من تل ابيب الى القدس المحتلة. الوقفة تأتي ضمن مجموعة خطوات احتجاجية بحثتها النقابات ردا على الخطوة الأميركية.