Tuesday 25th of April 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Apr-2017

الملقي: حريصون على تسريع إنجاز تشريعات تطوير الجهاز القضائي
بترا - استقبل رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في مكتبه برئاسة الوزراء امس الاربعاء وزير العدل النمساوي الدكتور فولفغانغ براندشتيتر.
 
ولفت رئيس الوزراء الى ان الحكومة اعتمدت مؤخرا تقرير اللجنة الملكية لتطوير الجهاز القضائي وتعزيز سيادة القانون، والتزمت بتنفيذ التوصيات وما تضمنته من سياسات واهداف استراتيجية وبرامج تنفيذية، وتشريعات مقترحة لتحديث وتطوير الجهاز القضائي وتعزيز دوره في تحقيق سيادة القانون بما يكفل شفافية القرارات وسرعة اجراءات التقاضي وتحسين بيئة الاعمال في المملكة وتعزيز حقوق المواطنين.
 
وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على سرعة انجاز هذه التشريعات قريبا، وارسالها لمجلس النواب للمضي في الاجراءات الدستورية لاقرارها وبدء تطبيقها. وعرض رئيس الوزراء تداعيات الازمة السورية على المملكة واستقبالها لنحو 3ر1 مليون لاجىء سوري، فضلا عن اثر الاوضاع الاقليمية على اغلاق الحدود الشمالية والشرقية للمملكة.
 
كما قام رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي امس الاربعاء بزيارة مفاجئة الى مكتب أحوال وجوازات الفحيص وماحص اطلع خلالها على سير الإجراءات المتعلقة بعملية قبول طلبات وإصدار البطاقات الذكية في المكتب.
 
واوعز الدكتور الملقي  الذي التقى عددا من المراجعين واستمع الى ملاحظاتهم، بضرورة تطوير الإجراءات الخاصة باصدار البطاقات الذكية تراعي اختصار الوقت والجهد على المراجعين، والتسهيل في انجاز المعاملات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات