Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Jun-2015

معلمتان أردنيتان تشاركان ببرنامج "صوت العالم" في المملكة المتحدة

 

عمان-الغد- نظم المجلس الثقافي البريطاني رحلة عمل إلى المملكة المتحدة لمعلمتين من وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" تستمر أسبوعا ضمن برنامج "صوت العالم".
وتأتي مشاركة المعلمتين لمياء أبو داوود ولينا خالد بعد أن تم اختيارهما كمدربتين أساسيتين في البرنامج، في إطار دعم المجلس لمعلمي "الأونروا".
وستشارك المعلمتان بورشة عمل مع خبراء الغناء والتدريب الصوتي في المملكة المتحدة، وستتاح لهما فرصة الالتقاء بمعلمين ومعلمات من دول العالم، وتعلم توظيف واستخدام الغناء يما يتماشى مع المنهاج الدراسي في كل دولة وصقل مهاراتهما وخبراتهما.
وستعمل المعلمتان على إيصال المهارات المكتسبة من الورشة إلى أكبر عدد من المعلمين والمعلمات في الأردن من خلال مركز التطوير التربوي التابع لـ"الأونروا" الذي يدعم برنامج "صوت العالم" عن طريق برامجه المختلفة.
ويهدف البرنامج الذي أطلقه المجلس العام 2014 بالتعاون مع (الأونروا) إلى دعم العملية التعليمية وتزويد المعلمين بمهارات تدريسية مبتكرة تستخدم الغناء والتمارين الصوتية لتعليم الأطفال في الفئة العمرية الدنيا (6-8 أعوام) وتزويدهم بمهارات القراءة والكتابة، وتعزيز تبادل المهارات والمعرفة بين البلدين، وعدد من الدول التي يطبق فيها المشروع.