Tuesday 19th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    22-Mar-2018

المغرب تجدد دعمها للوصاية الهاشمية على المقدسات
بترا - أكد السفير المغربي لدى المملكة دعم بلاده للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.
 
وقال السفير محمد ستري خلال لقاء لجنة الشؤون الخارجية النيابية في مجلس النواب أمس إن هناك قواسم مشتركة واهدافا واحدة بين الرباط وعمان، لافتاً الى حرص بلاده تعزيز العلاقات على كل المستويات.
 
من جهته ثمن رئيس اللجنة النيابية النائب رائد الخزاعلة، مواقف المغرب ودعمه للأردن وبالذات تأكيده على الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، مشيراً الى ان المغرب دولة فاعلة ومؤثرة واصبحت في مصاف الدول المتقدمة.
 
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات كافة لا سيما البرلمانية منها، الى جانب بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
 
من جهتهم أشار أعضاء اللجنة الى ان الاردن يتعرض الى ضغوطات ويمر بأزمة اقتصادية صعبة نتيجة الاوضاع التي يشهدها الاقليم، ما يتطلب من الدول الوقوف الى جانبه ودعمه بشتى السبل ليتمكن من مواصلة دوره المحوري تجاه القضايا العربية.
 
واستعرض ستري التجربة الديمقراطية المغربية والاصلاحات السياسية والاقتصادية التي نفذتها، قائلا إنها ارتكزت على احترام المنهجية الديمقراطية والارادة الشعبية ووحدة التراب المغربي والمحافظة على الامن والاستقرار والالتفاف حول القيادة.
 
وأضاف أن الاردن تُعد وجهة سياحية مفضلة لدى المغرب، حيث يشتمل على معالم تاريخية وسياحة علاجية، مبدياً استعداده لتعزيز الجهود الهادفة لتفعيل التبادل السياحي والتجاري والاقتصادي والثقافي بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين.
 
وبين ان البلدين مؤهلين للعب دور ريادي في تعزيز القطاعات الاقتصادية والاستثمارية، مؤكداً حرصه على التكاملية والتعاون بهذا الخصوص.