Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    22-Nov-2014

تعزيز رصيد في دوري «المناصير» للمحترفين
الرأي - تعزز أمس الرصيد النقطي في دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم بمواصلة الانتصارات في الاسبوع الثامن بعد فوز الجزيرة على ذات راس 2-1 على ستاد الملك عبدالله الثاني لتصبح غلته النقطية (15) والخاسر (10).
وتقدم الصريح خطوة مهمة بعد فوزه المهم على ضيفه شباب الأردن 2-0 شهدها ستاد الحسن ليصل رصيده الى النقطة (11) وشباب الأردن (7).
ويختتم اليوم الأسبوع ..حيث يستقبل عند الرابعة والنصف الرمثا  (17) البقعة (4) على ستاد الحسن، فيما تتجه الانظار عند السادسة والنصف نحو القمة التقليدية بين الوحدات (19) والفيصلي (12) على ستاد الملك عبدالله.
 
الصريح (2) شباب الأردن (0)
 
على المسار ذاته
 
 
 
 
اربد- علي غرايبة -  واصل الصريح مساره وحقق الفوز الثاني على التوالي بدوري «المناصير» وهذه المرة على شباب الاردن 2/0 في مباراة جرت على ستاد الحسن ضمن الاسبوع الثامن.
الصريح استحق النقاط الثلاث التي رفعت رصيده الى (11) بخلاف منافسه الذي تجمد رصيده عند (7) نقاط.
مثل الصريح: خالد العثامنة، سليمان عبيدات، محمود نزاع، وليد زياد، عماد ذيابات، معاذ محمود، ايمن الخالد، صدام شهابات، ايمن ابو فارس، رضوان شطناوي، عبد الرؤوف الروابدة (عمر عثامنة).
مثل شباب الاردن: يزيد ابو ليلى، موسى الزعبي، رواد ابو خيزران (زكي ابو ليلى)، احمد ياسر، عدي زهران (امجد القروم)، يوسف النبر (محمد العلاونة)، انس جبارات، هذال السرحان، عصام مبيضين، عدي خضر، عبدالله العطار.
 
قصة الهدفين
د30: سدد الروابدة كرة ثابتة استقرت كرته في المقص الايسر لمرمى ابو ليلى.
د55: عكس معاذ محمود كرة قوية امام المرمى اخطأ الدفاع في تشتيتها لتستقر داخل الشباك.
 
شريط الفرص
الصريح
د27: سدد ابو فارس كرة قوية من حافة المنطقة حولها الحارس لركنية.
د36: واجه ابو فارس المرمى وسدد بجوار القائم.
د71: سدد الروابدة كرة قوية سيطر عليها الحارس.
 
شباب الأردن
د23: سيطرالعثامنة على كرة زهران المنفذة من موقف ثابت.
د35: سدد النبر كرة بعيدة المدى امسكها الحارس.
د44: هيأ النبر الكرة لنفسه وسدد بقوة لكن الحارس كان لكرته بالمرصاد.
د63: سدد النبر كرة ثابتة سيطر عليها العثامنة.
د79: اخرج العثامنة كرة زهران بقبضة يديه.
د87: انحرفت رأسية ياسر عن المرمى قليلا.
 
الرسم التكتيكي
بحث الفريقان عن منافذ توصلهما الى مناطق مؤثرة، لكن القيود الدفاعية والمبالغة فيها، حالت دون ذلك.
هذا الواقع انعكس بشكل كبير على الفعالية الهجومية ، وعلى مقدرة الفريقان في كسب المساحات، ما اجبرهما على خيار التسديد من بعيد ومع مرور الوقت اضحت العاب الصريح اكثر سرعة وفعالية سواء على الاطراف او العمق ونجح في ذلك لحد بعيد قبل ان يترجم جهوده بهدف السبق.
امتلك الشباب الجرأة بعد الهدف وتقدم الى المواقع الامامية بكثافة عددية مكنته من كسب الافضلية وتهديد مرمى الصريح لكنه لم يحقق مبتغاه.
اندفع الشباب مطلع الشوط الثاني بحثا عن التعديل ونجح في محاصرة الصريح في نصف ملعبه الا انه افتقر للنجاعة المطلوبة في اللمسة الاخيرة  وخلافا لمجريات اللعب قاد الصريح هجمه مضادة اثمرت عن هدف التعزيز.
وقع الهدف كان قاسيا على الشباب الذي فقد حيويته الهجومية وتماسكه الدفاعي ما منح الفرصة للصريح في تصدر المشهد وبناء الهجوم المضاد.
ورغم الصحوة الشبابية في الزفير الاخير من اللقاء والتي تخللها بعض الفرص المهدرة ظلت النتيجة على حالها ولم يتغير في واقع الامر شيء.
 أفضل لاعب: عبد الرؤوف الروابدة (الصريح).
 
صالح الجوهري لاعب الجزيرة يسيطر على الكرة قبل فهد جاسر      (أحمد العساف)
 
 
الجزيرة (2)  ذات راس (1)
 
 
.. أجواء مستقرة
 
 
 
عمان - محمد الطوبل  -  على عكس الحالة الجوية غير المستقرة، فإن الجزيرة استفاد من حالة الاستقرار الفني التي يعيشها قياساً بضيفه ذات راس وأكرم وفادته 2/1 على ستاد الملك عبدالله الثاني في الأسبوع الثامن من دوري «المناصير» للمحترفين بكرة القدم.
المباراة لم تشهد اثارة لكنها في النهاية ابتسمت لأصحاب الأرض الذين تحركوا في المشهد الثاني ووصلوا النقطة 15 مقابل 10 لذات راس الذي تراجع بصورة غير مبررة.
مثل الجزيرة: احمد عبدالستار، مهند خير الله، أحمد الصغير، علي ذيابات، فادي الناطور، عامر أبو هضيب، محمد طنوس، لؤي عمران (عاصم القضاة)، صالح الجوهري، أحمد سمير(مهند العزة)، محمود شلباية (يوسف السموعي).
مثل ذات راس: معتز ياسين، وسيم البزور، حاتم عقل، محمد الخطيب (أحمد النعيمات)، قصي الجعافرة، فهد جاسر، حازم جودت، فهد يوسف، أحمد عبد الحليم (جهاد الشعار)، معتز الصالحاني، شريف النوايشة (طلعت يوسف).
 
قصة الأهداف
الجزيرة
د49: تقدم طنوس بالكرة وسدد بقوة ارتدت من ياسين لتجد رأس عمران المتربص تودعها الشباك.
د82: توغل الجوهري من قلب الميسرة وواجه المرمى وسدد كرة استقرت في الشباك رغم محاولة ياسين في التصدي لها.
 
ذات راس
د90: مرر جودت كرة امامية داخل منطقة الجزاء تابعها طلعت برأسه وسط غفلة من المدافعين على يسار عبد الستار.
 
شريط الفرص
الجزيرة
د27: عكس شلباية  الى عمران سدد.. ارتدت من العارضة.
ذات راس
لم يسجل لذات راس أية فرصة محققة باستثناء الهدف.
 
الرسم التكتيكي
البداية لم تحمل ماهو جديد، الكرة تنتقل بين اقدام اللاعبين ووصول المناطق المؤثرة يسير كما يجب لكن في النهاية لايوجد تهديد أو فرص حقيقية تزعج حارسي المرمى.
الجزيرة لعب بأربعة مدافعين يتقدمهم لاعبا ارتكاز، وتحرك طرفا الملعب بصورة فاعلة في محاولة لامداد المهاجم الصريح ومن سانده من الخلف بالكرات لكن بلا تأثير واضح.
ذات راس بدوره ثبت اربعة لاعبين في الخط الخلفي ومن امامهم لاعبا ارتكاز ذويا نزعة دفاعية واضحة وترك للأطراف حرية التحرك بهدف امداد المهاجمين لكن دون ناتج حقيقي.
اللحظة المؤثرة كانت بعد انتصاف المشهد الأول بخمس دقائق حين اهتزت عارضة ذات راس بكرة جزراوية لكن دون ان تهتز الشباك.
بعد فترة الاستراحة، مارس الجزيرة عمليات الضغط المباشر واستخلص الكرة من ذات راس ونجح في دقائق معدودة تحقيق الأسبقية واستلام زمام المبادرة وسط حالة من الانفتاح الدفاعي وضعف التغطية لذات راس.
خيارات التبديل ظهرت في ذات راس بحثاً عن التعديل لكن الأمور لم تسر كما يجب ومع مضي الوقت ظهر التباعد بين الخطوط، وتراجع الفريق بصورة غير مبررة في حين تعالت صافرة الحكم على أكثر من موقف في اشارة الى الاحتكاك بين اللاعبين.
الدقائق العشر الأخيرة من الوقت الأصلي شهدت حراكاً متسارعاً للجزيرة خاصة من الأطراف وظهرت ورقة التبديلات مجدداً وجاء تأثيرها ايجابياً على أصحاب الأرض الذين عززوا التقدم فيما حاول الضيف التعديل وزار الشباك متأخراً لكن دون ان يمنع الخسارة.
أفضل لاعب : محمد طنوس (الجزيرة)